أخفاء الاعلان
2019-04-01T17:04:41Z

مدينة الرياح.. باكو في اذربيجان

طقس العرب- إسماعيل قاسمي -  باكو هي عاصمة أذربيجان وأكبر مدنها وأكثرها سكانا بما يفوق المليونين، تعرف باسم مدينة الرياح، هي أيضا الأكثر تنوعًا ثقافيًا جامعة ما بين الطابعين الإسلامي والأوروبي في عمارتها وثقافتها، تقع هذه المدينة الخلابة فوق بحر قزوين وتنقسم إلى جزأين، المدينة القديمة المتواجدة داخل السور، والجزء الحديث الذي اضحى يشكل وسط البلد الحالي.

 

باكو اذربيجان.. سياحة وتسوق

مجموعة وافرة من الأماكن السياحية في باكو تستحق الزيارة، بداية من المدينة القديمة التي تعود لما قبل التاريخ وتعاقبت عليها الحضارات اليونانية والفارسية والإسلامية ثم الروسية، وهي موقع أثري مصنف ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، وصولا إلى برج العذراء وهو قلعة اثرية تعود لفترة الحكم الساساني.

 

ومن هناك يمكنك المرور إلى فترة أخرى من تاريخ باكو وأذربيجان، فترة الفرس والمجوس التي تجدها في معبد النار الذي يشكل معلماً أثريًا شهيرًا فتاريخ إنشائه يعود لما قبل الفترة اﻹسلامية التي تركت العدد الأكبر من المعالم المعمارية في أذربيجان، ثم إلى العمارة الأوروبية مثل سراي السعادة الواقع بقلب المدينة والمصمم على الطراز القوطي اﻷوروبي.

 

الحياة العصرية والتنزه لا يحلوان إلا إذا توجهت إلى ممشى باكو بوليفارد وهو عبارة عن كورنيش مهيأ مطل على بحر قزوين، أو إلى ساحة النافورة بالقرب من المدينة القديمة وشارع نيازامي (تورجوفايا)، الشارع للمشاة الممتد على طول وسط باكو ويحتوي على العديد من أماكن التسوق وتناول الطعام، ولمن تعب وأراد الاسترخاء هناك حديقة دندرو بارك الغناء بنباتاتها وأشجارها.

 

إذا كنت من هواة زيارة المتاحف وصالات العرض، فستجد المتحف الوطني للأزياء الأذرية (متحف الدمى) ومتحف تاجيف للتاريخ من اروع الوجهات التي تستحق الزيارة، ناهيك عن متحف لطيف كريموف للسجاد والفنون التطبيقية، ودار جعفر جبارلي.

 

ولمحبي التسوق، فننصحكم بالتوجه إلى الداون تاونحيث تكثير المحلات التجارية، إضافة إلى بارك بولفار باكو، غانجليك مول ، بورت باكو مول، ياسل بازار أو السوق الأخضر، فهي من أشهر وأفضل الأسواق والمولات التجارية الموجودة في باكو أذربيجان.

 

أخيرا، دعونا نأخذكم عبر هذا الفيديو إلى مدينة باكو في أذربيجان ، فيديو بتقنية التايم لابس

تطبيق طقس العرب
play storeapp store