أخفاء الاعلان
2019-07-31T09:16:54Z

مدينة بيت لحم...  5 من أشهر معالمها الدينية ننصحك بزيارتها

طقس العرب- تعتبر بيت لحم أحد أهم وأقدم المدن العالمية، حيث يعود تاريخها لأكثر من 300 سنة قبل الميلاد، وتبعدعن القدس حوالي 2 كيلو متر من الجهة الجنوبية لها، وترتفع بمقدار 755 مترًا عن سطح البحر .

 

واكتسبت مدينة بيت لحم شهرتها بعد ولادة الملك داود فيها وولادة المسيح عليه السلام في مغارتها؛ لتصبح بذلك من أقدس المدن في العالم، خاصة أبناء الطائفة المسيحية، إذ يزورها   آلاف السياح الذين يحتفلون بعيد الميلاد حسب التقويم الشرقي كل عام.

 

أشهر معالم السياحة الدينية في مدينة بيت لحم

 

كنيسة المهد

 تعد من أول وأقدم الكنائس التي بناها الإمبراطور قسطنطين عام 335 على النمط البازلكي، بعد أن أصبحت المسيحية هي الديانة الرسمية للدولة وتم بناؤها في نفس المكان الذي ولد فيه السيد المسيح عليه السلام.

 

 وتضم الكنيسة كهف ميلاد المسيح الذي يزينه وجود 15 قنديلًا  فضيًا وعددًا من الصور وأيقونات القديسين إضافة إلى أرضيات من الرخام الأبيض .

 

وتعتبر الكنيسة مجمع ديني كبير تضم في رحابها عددًا من  الكنائس والأديرة الأخرى، منها الدير الأرثوذكسي والأرمني والفرنسيسكاني لأتباع الطائفة اللاتينية.

 

مغارة الحليب

هي واحدة من الأماكن المقدسة في مدينة بيت لحم، فحسب التقاليد والمعتقدات المسيحية تعتبر مغارة الحليب المكان الذي أرضعت فيه السيدة مريم العذراء ابنها يسوع عليه السلام، ويعود سبب تسميتها للاعتقاد بسقوط قطرات من حليب مريم العذراءعلى صخرة في المغارة مما جعلها تتحول للون الأبيض .

 

دير مار الياس

 بُني دير وكنيسة مار إلياس على تلة تطل على كل من القدس وبيت ساحور،إضافة لإطلالته على مدينة بيت لحم .

 

مسجد بلال بن رباح

  يقع المسجد بالقرب من المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، على الطريق بين القدس والخليل، وبمحاذاتها المقبرة الإسلامية في بيت لحم.

 

وهو عبارة عن قبة منسوبة إلى راحيل -والدة النبي يوسف عليه السلام، حولها حول المسلمون مع مرور الزمن إلى مصلى "مسجد بلال بن رباح".

 

جولة بأهم المعالم السياحية والدينية في مكة المكرمة

 

دير مار سابا

 في هذا الدير لا ُيسمح للنساء بالدخول وفقًا لتقاليده منذ تأسيسه؛ كون الدير ما زال يحافظ على نفس نمط الحياة الذي كان سائدًا في عهد قسطنطين وقد تم بناؤه عام 482 على يد سابا اليوناني الذي دفن فيه بعد وفاته.

 

تعرف على مراحل توسعة الحرم المكي عبر التاريخ

 

مصدر الصور: travelpalestine

 

كتابة أسيل شبيب

تطبيق طقس العرب
play storeapp store