أخفاء الاعلان
2019-08-31T10:09:41Z

مسار جديد لإعصار دوريان يُدخل جزر الباهاما في خطر مُدته 3 أيام .. وحالة طوارئ في الولايات المتحدة

طقس العرب- تُشير آخر تحديثات نماذج التنبؤات العددية إلى تغيُّرات جذرية في مسار الإعصار دوريان، المُصنف حالياً كإعصار من الدرجة الرابعة على مقياس سفير سيمبسون لشدة الأعاصير.

 

حيثُ أصبح من المتوقع أن تصل تأثيرات الإعصار دوريان إلى جزر الباهاما اعتباراً من يوم الأحد، على أن يتحرك الإعصار بعدها بشكل بطيء جداً ، ليستمر بالتأثير المباشر والعنيف على هذه الجزر يومي الاثنين والثلاثاء، أي لمدة 3 أيام متتالية.

 

"دوريان" يتوقع أن يجلب لجزر الباهاما كميّات كبيرة من الأمطار، تتراوح ما بين 500-800 مم بحسب المنطقة، ورياحاً وأمواجاً عاتية، وهي جزر معروفة بارتفاعها المنخفض عن سطح الأرض، وبالتالي فإن أجزاء واسعة من هذه الجزر مُهددة بالفيضان.

 

من جهة أخرى، يُتوقع أن تمر عين الإعصار بمحاذاة سواحل ولاية فلوريدا الامريكية دون أن تضربها مباشرة، ولكن مع تأثيرات قوية من أمطار غزيرة على الساحل الشرقي للولاية وأمواج ورياح عاتية.

 

ويبرز في مثل هذه الأعاصير خطر ما يُعرف بـ عُرام العواصف، وهو ارتفاع منسوب مياه البحر بسبب تواجد الإعصار وقوة الرياح المرافقة لهُ، وبالتالي إغراق العديد من المناطق الساحلية ذات الارتفاع المنخفض مقارنة بسطح البحر في الولايات الامريكية المُطلة على المُحيط الأطلسي.

 

ويُتوقع أن يُكمل الإعصار طريقه نحو الشمال لاحقاً ليؤثر على ولايات جيورجيا وكارولاينا الجنوبية والشمالية، بكميات كبيرة من الأمطار والرياح والأمواج العاتية.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store