أخفاء الاعلان
2019-09-22T09:30:24Z

مشروع "نيوم".. فكرة سعودية رائدة تتحول لمشروع عملاق على واحدة من أجمل مناطق المملكة طبيعية!

طقس العرب بدأ تنفيذ مشروع نيوم الذي أعلن عنه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في أكتوبر/تشرين أول من السنة الماضية، حيث بدأت عمليات البناء ومن المتوقع انتهاء المرحلة الأولى من المشروع بحلول العام القادم 2020م.

 

ويتمتع الموقع بطقسٍ جَمِيل وأكثر برودة من المناطق المحيطة به بحوالي 10 درجات مئوية عن متوسط درجات الحرارة في جميع دول المجلس التعاون الخليجي، ويعود السبب في ذلك للطبيعة الجبلية المحيطة به، إضافًة لموقع المدينة في شمال السعودية، تأثرها بتيارات الرياح القادمة من البحر الأحمر.

 

 توفر التضاريس المحيطة بالمشروع تنوعًا فريدًا من نوعه، يشمل الجبال الشاهقة التي يصل ارتفاعها إلى 2,500 مترًا، والمطلة على خليج العقبة والبحر الأحمر التي تغطي الثلوج قمم بعضها في الشتاء، والشواطئ الخلابة الممتدة على طول 460 كيلومترًا، كما يوفر صحراء شاسعة وممتدة تجذب العديد من الزوار.

 

تنعم المنطقة بكميات وافرة من الطاقة الشمسية والرياح، مما يشكّل بيئة مثالية لمشاريع الطاقة المتجددة، كما يزخر الموقع بالموارد الطبيعية الغنية من النفط والغاز والمعادن، التي تشكل ركيزة أساسية في تعزيز الاستدامة للمشروع.

 

يتيح الموقع نقطة التقاء بين القارات الثلاث؛ آسيا وإفريقيا وأوروبا، التي تمكن %70 من سكان العالم من الوصول إليها خلال 8 ساعات كحد أقصى، كما يتميز موقع المشروع بالقرب من أسواق التجارة العالمية ومساراتها؛ إذ يمر بالبحر الأحمر حوالي %10 من الحركة التجارية.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store