أخفاء الاعلان
2020-03-09T13:29:44Z

مصر | منخفض جوي عالي الفعالية على الجمهورية نهاية الاسبوع

طقس العرب - يتوقع ان تتأثر الجمهورية تدريجيا خلال النصف الثاني من الاسبوع الحالي و اعتبارا من يوم الاربعاء بمنخفض جوي عميق عالي الفعالية يجلب معه كميات كبيرة من الامطار على العديد من المناطق وايضا انخفاض كبير على درجات الحرارة و موجات غبارية. 

 

وفي التفاصيل، تندفع كتلة هوائية باردة في بطقات الجو كافة نحو شمال غرب مصر يوم الاربعاء، تعمل على تشكل اضطراب جوي، حيث تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة و تهطل زخات غزيرة من المطر تكون رعدية احيانا في شمال غرب البلاد. 

 

تشكل الاجواء غير المستقرة يوم الخميس لتصبح الهطولات المطرية اكثر غزارة و تشمل مناطق اضافية هي الساحل الشمالي ، الدلتا و العاصمة القاهرة ثم لاحقا شبه جزيرة سيناء. 

 

وتستمر الاجواء المضطربة في عموم شمال ووسط مصر و سيناء حتى يوم الاحد، وخلال فترة تأثير المنخفض الجوي تكون فرصة تشكل السيول عالية في العديد من المناطق بما فيها العاصمة القاهرة و مدينة الاسكندرية. 

 

كما تهطل زخات الثلوج فوق قمة جبل سان كاترينا مساء الجمعة و ليل الجمعة/السبت. 

 

ويتوقع ايضا ان تتشكل موجة غبار قوية يوم الخميس تعمل على تدني كبير في مدى الرؤية الافقية في عموم مناطق الجهورية بما فيها منطقة الصعيد، كما يرتفع الموجة على سواحل البحر المتوسط و ايضا قناة السويس  بفعل الرياح القوية ايام الخميسو الجمعة و السبت. 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store