أخفاء الاعلان
2019-10-03T15:15:50Z

مصر والسودان | درجات الحرارة حول إلى أعلى معدلاتها بشكل عام خلال شهر اكتوبر

طقس العرب - بالتزامن مع بداية فصل الخريف من ناحية الأرصاد الجوية ، قام فريق التنبؤات الجوية طويلة المدى بأطلاق سلسلة من النشراتالشهرية للوطن العربي بما فيها  تحديثات خاصة لمصر والسودان تتعلق بالتوقعات الجوية لشهر تشرين اول/ اكتوبر 2019 وسلوك درجات الحرارة والأمطار في مختلف المناطق.

 

واعتمد كادر التنبؤات الجوية في هذه النشرات الشهرية على مجموعة من الخوارزميات والمعادلات الرياضية والمُطورة داخلياً عبر تجميع مختلف البيانات الجوية العالمية، كما تم استخدام بعض البرامج المُطورة عبر الذكاء الاصطناعي والتي تعطي صورة مبدأية عن توقعات الطقس خلال الاشهر المقبلة بما فيها توقعات درجات الحرارة والأمطار.

 

ويتم اصدار هذه النشرة الجوية مطلع كل شهر ويتم الحديث فيها عن توقعات الشهر بشكل تفصيلي ومُعمق.

 

وتكمن الفائدة المرجوة من هذه النشرات الشهرية في مساعدة مختلف القطاعات في التخطيط المُبكر خلال الشهر على حد سواء ولا سيما القطاع الزراعي الذي يبني مخططاته الزراعية اعتماداً  على هذه النشرات الجوية الخاصة والتي تساعد على جني وتحقيق الأرباح وتقليل الخسائر الناتجة عن بعض الظواهر الجوية القوية مثل السيول والصقيع والثلوج والرياح العاتية وذلك عبر استغلال هذه المعلومات، إضافة إلى العديد من القطاعات الأخرى التي تستفيد من هذه النشرات الجوية مثل القطاعات التجارية، قطاع الملابس، قطاع الطاقة وغيرها. 

 

نظرة عامة عن توقعات شهر تشرين اول/ اكتوبر 2019

 

درجات الحرارة حول إلى أعلى معدلاتها بشكل عام حيث ترتفع درجات الحرارة مع الأسبوع الثاني من الشهر وتتراجع تدريجياً خلال الأسبوع الثالث والرابع 
بينما الأمطار تكون حول أعلى من معدلاتها خاصة سلاسل جبال البحر الأحمر جنوب مصر وشرق السودان خاصة مع الأسبوع الأول والنصف الثاني من الشهر.

 

نظرة عامة عن توقعات شهر تشرين اول/ اكتوبر 2019 - مصر والسودان

 

لمعرفة مزيد من التفاصيل عن تأثير الحالات الجوية ومواعيدها لشهر تشرين اول/ اكتوبر من عام 2019  بشكل حصري ودقيق من خلال الأشتراك بتطبيق طقس العرب للهواتف الذكية.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store