أخفاء الاعلان
2019-08-01T16:12:18Z

معالم تاريخية وسياحية في مدينة كراكوف البولندية

طقس العرب - قد تكون وارسو عاصمة بولندا، لكن مدينة كراكوف هي الأخت الصغيرة الرائعة، وهي لا تزال واحدة من أرخص المدن في أوروبا، هي حقا مدينة تستحق الزيارة، فإذا كنت تحب الهندسة المعمارية الأوروبية والحلوى اللذيذة والريف المذهل والتاريخ الغني فأنت في المكان الصحيح.

 

تضم كراكوف العديد من الأحياء والمباني المحمية من طرف اليونيسكو كونها تراث عالمي، وهذه مجموعة من أفضل الأماكن التي تستطيع زيارتها في كراكوف.

 

 

أفضل الأماكن للزيارة في كراكوف

مدينة كراكوف القديمة

مدينة مسجلة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو بسبب تنوع ثقافاتها والشوارع المرصوفة بالحصى، والهندسة المعمارية المذهلة، تحتوي على واحد من أكبر ساحات السوق من العصور الوسطى في أوروبا.

 

منجم الملح ويليكزكا

هو موقع آخر للتراث العالمي لليونسكو، وهو منجم لاستخراج الملح في ضواحي كراكوف، تم تزيين المنجم الكهفي بالتماثيل المتقنة والثريات تحت الأرض.

 

شارع فلوريانسكا وبوابة فلوريان

يعتبر شارع فلوريانكسا أحد أهم شوارع كراكوف، في الجزء العلوي منه ستلاحظ بوابة فلوريان والجدران القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى ولديه إطلالة على كنيسة سانت ماري.

 

حي كازيميرز

هو أفضل حي في كراكوف لبدء مغامراتك، حيث تعد هذه المنطقة اليهودية التاريخية الآن مركزًا مبدعًا وصاخبًا ممتلئًا بفن الشوارع الملون والمعارض الفنية الرائعة والمقاهي الجميلة والمتاحف المثيرة للاهتمام وغير ذلك.

 

كنيسة سانت فرانسيس الملونة

هي كنيسة بنيت على الطراز المعماري الآرت نوفو المذهل، بنيت في القرن الثالث عشر وكانت حينها المبنى الوحيد من الطوب في كراكوف، هي فعلا بناية ضاربة في التاريخ.

 

حي نوا هوتا

هو حي مختلف تمامًا عن وسط مدينة كراكوف التاريخي الجميل، إنه أحد الأحياء الأكثر إثارة للاهتمام في كراكوف، بناه السوفييت بعد الحرب العالمية الثانية.

 

قلعة سانت بنديكت

بنيت في القرن التاسع عشر لتكون قطعة متميزة من الطوب الأحمر، وبعد محاولة فاشلة لتحويلها إلى شقق فاخرة في الخمسينيات، أصبحت القلعة الآن مهجورة كمعلم سياحي فقط.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store