أخفاء الاعلان
2019-04-21T19:05:52Z

معلومات خفيفة قبل أن تسافر إلى النمسا

طقس العرب - إذا كنت تعتقد أن الشنيتسيل أفضل طبق في النمسا، فلديك الكثير لتتعلمه يا صديقي، هناك أكثر من 100 طبق يستحق أن تجربه في النمسا، وهناك الكثير من الأشياء التي ينبغي ان تعرفها قبل السفر إلى النمسا.

 

1. الأحد هو يوم الراحة

يأخذ النمساويون يومهم من الراحة على محمل الجد وغالبية الشركات مغلقة، لذا حاول أن تنسى نمط حياة المستهلك واستمتع بيوم بدون تسوق.

 

2. تحدث بالإنجليزية وحاول بالألمانية

يتحدث معظم النمساويين اللغة الإنجليزية حيث يتم تدريسها في المدرسة، ولكن هذا لا يعني أنه لا ينبغي عليك بذل مجهود بسيط لتعلم بعض الكلمات الأساسية باللغة الألمانية لأنها تقربك اكثر من السكان المحليين.

 

3. طاعة رجل القانون في النمسا

يلتزم النمساويون بقواعد المرور إلى درجة عدم قطع الطريق حتى في حالة عدم وجود سيارات في الأفق، اتبع لوائح المرور أو قد ينتهي بك الأمر إلى دفع غرامة باهظة جدًا إذا رآك شرطي.

 

4. ما هذا؟ وسائل النقل العام مجانية !!؟

قد تعتقد أن المواصلات العامة النمساوية مجانية لأن الجميع يمرون ولا يدفعون، لكن الأمر يسير وفق نظام الشرف. لذا عليك أن تدفع، وإلا ستدفع غرامة قدرها حوالي 80 يورو إذا تم القبض عليك بدون تذكرة.

5. لا توجد رسوم خفية

على عكس بعض البلدان التي لا تعرض الضرائب في السعر المعروض، تتضمن قوائم المطعم والمتاجر ومحلات السوبر ماركت على الأسعار شاملة الضرائب، أي أن ما تراه هو ما تدفعه.

 

6. يمكنك شرب الماء من أي مكان

صنفت مياه النمسا من بين أفضل 5 مياه شرب في العالم، فإذا كنت عطشانًا يمكنك الشرب من كل الحنفيات حتى الموجودة في الحمام، ما لم تشاهد علامة تقول "Kein Trinkwasser" (المياه ليست صالحة للشرب).

7. البقشيش شيء من الماضي

إن دفع البقشيش في مقابل الخدمات ليس إلزاميًا على الإطلاق، حيث أن النوادل هنا يتقاضون رواتب جيدة بالفعل وليس أقل من الحد الأدنى للأجور.

 

8. جنة المدخنين

لسوء الحظ، يحب العديد من النمساويين التدخين، وعلى الرغم من أن المطاعم والمقاهي قد حددت مناطق تدخين تسمى "Raucherbereiche" فمن المستحيل أن تكون في منطقة خالية من التدخين.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store