أخفاء الاعلان
2019-09-03T10:09:01Z

مع استمرار تأثير "دوريان" على جزر الباهاما... 5وفيات و21 اصابة الى الآن

طقس العرب-  يستمر الإعصار دوريان بتأثيره على جزر البهاما حتى وقت كتابة الخبر، حيث ضربت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة الجزر، مسببة وفاة خمسة أشخاص على الأقل حتى الآن، وإصابة نحو 21 آخرين.

 

وأعلن رئيس وزراء جزر البهاما هوبير مينيس أمس الاثنين، أن خمسة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في جزر أباكو في شمال البهاما، مضيفًا: "نحن في خضم مأساة تاريخية ضربت أجزاء من شمال جزر البهاما، وأن البحث والإنقاذ لسكان البهاما هي المهمة الرئيسية وجلّ التركيز عليها".

 

وقال "مينيس" إن خفر السواحل الأمريكي تمكن من انقاذ عددًا من المصابين في أباكو، وتم نقل المصابين بجروح خطيرة إلى المستشفيات في نيو بروفيدنس.

 

وحثت اللجنة الوطنية للسكان المقيمين على البقاء في الملاجئ كونهم ما زالوا في منطقة جدار الإعصار، حيث تُسجل هذه المنطقة من الإعصار أقوى شدة رياح.

 

وقال مسؤولون في جزر البهاما إنهم تلقوا عددًا هائلاً من المكالمات من السكان الذين غمرتهم المياه في المنازل. وأكثر من ألفي رسالة استغاثة تلقتها إحدى محطات الإذاعة، إضافًة لمداهمة الفيضانات لملجأين على الأقل.

 

كما أعرب أحد أعضاء البرلمان في جزر البهاما عن خوفه الشديد من استمرار المياه في الارتفاع، وفقدان السكان الذين يحتاجون للمساعدة الاتصال مع المسؤولين جراء نفاذ بطاريات هواتفهم المحمولة.

 

وحثّ قائد الشرطة السكان على التزام الهدوء ومشاركة إحداثيات مواقعهم في الوقت الحالي، حيث قال إن فرق الإنقاذ يجب أن تنتظر حتى تتحسن الأحوال الجوية.

 

وفي فلوريدا، شملت عمليات الإجلاء الإلزامي تسع مقاطعات، حيث حثّ حاكم فلوريدا رون ديسانتيس سكان المناطق الساحلية على الاستجابة لأوامر الإخلاء، وقال في مؤتمر صحفي من مركز عمليات الطوارئ بالولاية "اخرج الآن بينما يوجد وقت وبينما يتوفر لديك الوقود."

 

بالفيديو | إعصار دوريان يُغرق جزر الباهاما ويُدمر اكثر من 13000 منزل في اليوم الأول !

 

وأوقف مطار اورلاندو الدولي، أحد أكبر المطارات في الولاية، العمليات التجارية في الساعة الثانية بتوقيت غرينيتش من صباح يوم الثلاثاء بسبب العاصفة. وتم إلغاء أكثر من 1300 رحلة في الولايات المتحدة، ومن المتوقع إلغاء ألف رحلة أخرى يوم الثلاثاء.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store