إخفاء الإعلان

مع بداية الأسبوع -منخفض خمسيني يترافق مع منخفض علوي بارد يؤثر على البلاد بزخات أمطار رعدية وأتربة مثارة

2019/03/22

طقس العرب -أنطونيوس ميخائيل- تتأثر البلاد بمنخفض خمسيني مصحوب بامتداد منخفض علوي بارد ورطب يؤثر على البلاد بداية من غداً السبت بزخات أمطار رعدية تشمل معظم السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وانخفاض بدرجات الحرارة بشمال البلاد، كما تنشط الرياح المثيرة للغبار والأتربة خاصة على محافظات الصعيد والبحر الأحمر.

 

 

السبت: تتأثر مصر بمنخفض خمسيني يتمركز جنوب الأراضي المصرية حيث يترافق مع كتلة هوائية باردة ورطبة بطبقات الجو العليا تعمل على سقوط زخات رعدية من الأمطار على السواحل الشمالية الغربية خاصة حيث تتقدم تدريجياً لتشمل معظم السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة ومدن القناة وشمال ووسط سيناء تترافق الحالة بانخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد بينما ترتفع درجات الحرارة على محافظات الصعيد، وتنشط الرياح خاصة على محافظات الصعيد والبحر الأحمر تعمل على أثارة الرمال والأتربة للمناطق التي لها ظهير صحراوي.

 

الأحد: يتحرك المنخفض الخمسيني ليتمركز غرب الأراضي السعودية والمنخفض العلوي علي بلاد الشام مما يهيأ الفرصة لزخات أمطار قد تكون رعدية على شمال شرق البلاد لتشمل السواحل الشماليةالشرقية وشمال الدلتا ومدن القناة وسيناء، كما يتمركز مرتفع جوي شرق القارة الأوروبية مما يعمل على نشاط ملحوظ للرياح الشمالية الغربية حيث تتأثر بها معظم مناطق الجمهورية وتكون مثيرة للغبار والأتربة خاصة على محافظات الصعيد والبحر الأحمر، كما تعمل على ارتفاع الأمواج واضطراب البحر مما يؤثر على الأنشطة البحرية بالبحرين الأحمر والأبيض.

 

الاثنين: تتراجع الحالة مع استمرار فرص سقوط الأمطار على شمال سيناء مع ساعات الصباح. مع زخات خفيفة ومتفرقة على السواحل الشمالية، كما تستمر الرياح شمالية غربية نشطة على معظم المناطق.

 

وكما يُشير هذا الفيديو الفرق بين حالات عدم الاستقرار وحالات الجوية المُصاحبة للمنخفضات الجوية.

كما يمكنكم متابعة آخر التحديثات لصور الاقمار الاصطناعية عبر : http://bit.ly/2MOZuDb

ولا تنسوا بمشاركة آخر تحديثات الطقس لديكم عبر انت الراصد.