أخفاء الاعلان
2019-07-11T10:11:42Z

مقتل 6 سياح وإصابة 30 شخص على الأقل في اليونان جراء العواصف القوية والرياح بالأمس

طقس العرب - شهدت اليونان خلال اليومين الماضيين موجة حارة، حيث وصلت درجات الحرارة فيها إلى °37 درجة مئوية، تبع ذلك اندفاع كتلة هوائية باردة من شمال القارة الاوروبية فوجدت نفسها بالأمس وسط حالة من عدم الاستقرار الجوي التي أدت إلى عواصف بردية قوية صاحبتها الرياح العاتية وخصوصاً في شمال اليونان.

 

مقتل 6 سياح وإصابة 30 شخص على الأقل في اليونان جراء العواصف القوية والرياح بالأمس

وفي التفاصيل، فقد أعلنت السلطات اليونانية عن مقتل 6 سياح أجانب بالأمس وإصابة 30شخص على الأقل بجروح بسبب العواصف البردية والرياح القوية التي أثرت على منطقة خالكيذيكي شمال اليونان.

حيث لقى 6 سياح أجانب حتفهم 

  • قتل رجل روسي وابنه جراء سقوط شجرة في فندق في منتجع كاساندرا البحري على بعد 70 كلم من تيسالونيكي، ثاني كبرى مدن اليونان.
  • وفي منطقة بروبونتيدا، لقي زوجان تشيكيان مصرعهما حين عصفت رياح عاتية بمقطورتهما،
  • بينما قضت سائحة رومانية وطفلها، جراء تطاير سطح منزل بسبب الرياح العاتية التي عصفت بالمنطقة.

وبحسب الشرطة، فقد أدت العاصفة إلى فقدان أثر صياد سمك في العقد السابع من العمر.

كما أكدت الحماية المدنية إصابة عشرات الأشخاص بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفيات.

 

ونظراً للفارق الحراري الكبير بين سطح الارض الساخن والرطب والهواء الاكثر برودة في الاعلى، تشكلت سحب ركامية قوية وكثيفة وهبت عواصف رعدية شديدة والتي تعرف باسم " Super Cell - سحب رعدية خارقة"

وتترافق في العادة ( والتي حدذت بالفعل في حادثة مقتل السياح) هذه السحب برياح شديدة السرعة تصل هباتها إلى اكثر من 300كلم في الساعة أي ما يعادل سرعة طائرة نفاثة Airbus، ويعني ذلك إلحاق الضرر الكبير في الممتلكات والأرواح وأحياناً يكون الدمار شاملاً بالمناطق التي تقع ضمن مسار هذه السحب، ولا تعد هذه الحالة الجوية نادرة أو استثنائية بل تحدث كل بضعة سنين.

 

شاهد الفيديو

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store