أخفاء الاعلان
2020-01-16T15:45:41Z

مكة المكرمة والمدينة المنورة على موعدٍ مع زخات من الأمطار اعتباراً من ظُهر الجمعة

طقس العرب - من المُتوقع أن تتأثر كُل من مكة المُكرمة والمدينة المنورة نهار يوم الجمعة بأحوال جوية غير مستقرة، تترافق بعد مشيئة الله بزخات رعدية من المطر، تكون في أغلبها خفيفة إلى متوسطة الشدة. 

 

تزايد فرص الأمطار على المدينة المنورة بعد ظُهر الجمعة

 

وفي التفاصيل فتشير آخر التوقعات الصادرة عن كادر التنبؤآت في طقس العرب إلى أن فرص الأمطار ستبدأ بمشيئة الله على شمال منطقة المدينة المنورة اعتباراً من ساعات فجر الجُمعة، تشمل العلا شمالاً وتمد تدريجيا نحو الجنوب لتطال العيص ثم ينبع ثم بيدأ تأثيرها على المدينة المنورة في ساعات مابعد الظهر، مع استمرار فرص الأمطار حتى ساعات المساء.

 

الأمطار في عُموم منطقة المدينة المنورة يُتوقع أن تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة بشكل عام، ولا يُستبعد تساقط بعض الزخات الغزيرة أحياناً في المناطق، خاصة نواحي العلا والعيص.  

 

 

أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تطال مكة المكرمة 

 

وبحسب آخر التوقعات الجوية فمن المُتوقع أن تتأثر مكة المكرمة هي الأخرى بالسحب الماطرة، وتكون الهطولات في مجملها خفيفة الشدة، مع بعض الزخات المتوسطة أحياناً في مناطق عشوائية، وتبدا فرص الامطار بمشيئة الله اعتباراً من ساعات العصر وتستمر حتى ساعات المساء.  

 

النظمة الجوية المسببة للحالة الماطرة 

 

وتعود هذه التقلبات الجوية المرتقبة إلى تمدد منخفض البحر الأحمر نحو منطقة حائل، يدفع بكتلتين هوائيتين أحداهما باردة قادمة من شمال البحر الأحمر و الثانية دافئة قادمة من شرق القارة الافريقية و جنوب البحر الأحمر، منطقة التقاء الكتلتين ستكون فوق سواحل البحر الأحمر الممتدة من مدينة جدة حتى ينبع مع توقعات بأن تتحرك جنوبا لاحقا نحو سواحل جنوب منطقة جدة و عسير

تطبيق طقس العرب
play storeapp store