أخفاء الاعلان
2019-10-06T12:09:26Z

منخفض جوي على الجزائر، تونس و ليبيا اعتبارا من الاثنين

طقس العرب - يندفع يوم الاثنين منخفض جوي في طبقات الجو العالية نحو منطقة غرب البحر الابيض المتوسط، يترافق مع جبهة هوائية باردة وكتلة هوائية باردة أطلسية و رطبة.

 

تبدأ الجبهة الهوائية الباردة بعبور سواحل شرق الجزائر و شمال تونس مع ساعات منتصف يوم الاثنين، و تصبح الهطولات المطرية غزيرة تترافق بالرعد ونشاط في سرعة الرياح، و يكون مستوى التنبيه من تشكل السيول و فيضان الاودية عالي على كل من الولايات الممتدة من جيجل حتى الطارف الجزائرية ، وولايتي جندوبة و بنزرت التونسيتان.

 

مع ساعات ما بعد الظهيرة و المساء تبدأ الجبهة الباردة بعبور أجواء العاصمة تونس و سوسة و الولايات الشمالية الداخلية، والولايات الداخلية الشرقية للجزائر خاصة الممتدة من قسنطينة و حتى سوق اهراس، و تهطل أمطار رعدية تكون غزيرة ويرتفع مستوى التنبيه من تشكل السيول على العاصمة تونس و مدينة سوسة إلى العالي.

 

ومع ساعات ما بعد منتصف الليل تكون الجبهة الهوائية الباردة بدأ بعبور اجواء العاصمة الليبية طرابلس. 

 

يتحرك المنخفض الجوي نحو سواحل شمال ليبيا يوم الثلاثاء ويدفع برياح شمالية شرقية رطبة على تونس و سواحل شرق الجزائر حيث تستمر فرص هطول الامطار على تلك المناطق حتى يوم الاربعاء.

 

وتنخفض درجات الحرارة بشكل محسوس على شمال الجزائر و تونس و غرب ليبيا بسبب الكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store