إخفاء الإعلان

منخفض جوي ممطر وشديد البرودة يؤثر على شمال مصر الأربعاء القادم

2019/01/14

 

طقس العرب - احمد سالم - توقعات بمنخفض جوي سطحي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة بطبقات الجوي العُليا بمشيئة الله يؤثر على مصر وخاصة شمالها اعتباراً من ساعات مساء الثُلاثاء الموافق 15/01/2019 ويستمر التأثير ويشتد بسبب تمركز المنخفض السطحي على السواحل الغربية لبلاد الشام مع وصول التبريد لأقصى شدة بطبقات الجو العليا ظُهر وعصر يوم الأربعاء وتنحسر الفرص على شمال سيناء مع ساعات ليل الأربعاء وصباح الخميس القادم.

 

حمل تطبيق خرائط طقس العرب وتابع حركة السُحب مباشرة عبر الأمار الاصطناعية من خلال الضغط هنا 

 

 

دخولاً في تفاصيل الحالة الجوية المُتوقعة:

الثلاثاء :

مع ساعات الصباح والظُهر يتمركز المنخفض السطحي شمال محافظة مطروح وتكون الرياح المُصاحبة له جنوبية غربية وتكون نشطة السُرعة مع هبات تعمل على اثارة الغُبار والأتربة على أجزاء واسعة من محافظتي مطروح والإسكندرية، ومع ساعات العصر والمساء تتحرك الموجة الغبارية باتجاه محافظات الدلتا ومحافظة القاهرة وقد تصل الاحتمالات إلى مدن الصعيد وعلى مدن القناة، وتستمر فرص الطقس المُغبر مع تدني مدى الرؤية الأفقية حتى ساعات صباح يوم الأربعاء.

 

 

ومع تحرك المنخفض السطحي والكتلة الباردة المُصاحبة له شرقاً مع ساعات المساء والليل من يوم الثلاثاء تكون الرياح المُتوقعة غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة وتتهيأ الفرص لهطول زخات خفيفة من المطر على اجزاء من محافظة مطروح.

 

الأربعاء:

مع ساعات الصباح والظُهر يتحرك المنخفض الجوي السطحي المصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة اكثر نحو الشرق نحو السواحل الغربية لبلاد الشام، وتكون الرياح المُصاحبة حينها غربية إلى شمالية غربية على شمال البلاد وتكون الفرص مهيأة لهطول زخات من المطر بشدة متوسطة قد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات من البرد أحياناً على محافظات الدلتا والوجه البحري وشمال القناة وشمال سيناء وتكون خفيفة إلى متوسطة على محافظة القاهرة.

 

 

وتستمر فرص تساقط الأمطار حتى ساعات صباح يوم الخميس على شمال سيناء، ويكون الطقس غائم وبارد إلى مائل للبرودة نهاراً بينما يكون شديد البرودة ليلاً.

وتكون الرياح نشطة السرعة تترواح ما بين 30-50 كم/س ويكون اتجاهها شمالي غربي مع هبات قوية تصل أحيانا إلى 90 كم/س خاصة على السواحل الشمالية وذلك قد يؤدي إلى اضطراب شديد بالبحر المتوسط 4-6 امتار.