إخفاء الإعلان
2019-01-16T09:57:04Z

منخفض جوي من الدرجة الثالثة وفقًا لمقياس طقس العرب يؤثر على المملكة الأربعاء

طقس العرب- يُتوقع أن تتأثر المملكة يوم الأربعاء، بمُنخفض جوي عميق من الدرجة الثالثة وفقًا لمقياس طقس العرب للمنخفضات الجوية يتمركز إلى الشمال الشرقي من جزيرة قبرص.

 

ويتكون  مقياس طقس العرب من 5 درجات؛ أعلاها الخامسة و أضعفها الأولى (تعرف أكثر على مقياس طقس العرب للمنخفضات الجوية)

 

ويترافق المنخفض مع كُتلة هوائية شديدة البرودة و قطبية المنشأ مُندفعة خلف المنخفض الجوي إلى المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المُتوسط، قادمة من شمال أوروبا عبر البحر الأسود و تركيا.

 

وتندفع في مُقدمة المُنخفض الجوي رياح جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة في أغلب الفترات مع هبات شديدة أحياناً، و تُسبب إثارة الغبار في المناطق الصحراوية من جنوب و شرق المملكة، وتصل سُرعة الهبّات إلى 90 كم/ساعة أحياناً، وتعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة فوق الطرقات الصحراوية، وزيادة الشعور بالبرودة بشكل لافت.

 

 

ويُتوقع مع ساعات ما بعد العصر، أن تبدأ جبهة هوائية باردة وقطبية بعبور أجواء المملكة تترافق بهطول أمطار غزيرة بدءاً من المناطق الشمالية، سُرعان ما تمتد مع ساعات المساء لتشمل معظم مناطق المملكة.، مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية و تساقط لزخات غزيرة من البَرَد أحيانًا. 

 

كما  يُتوقع تساقط الثلوج تدريجياً مع ساعات العصر والمساء والليل، فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر، تبدأ من المناطق الشمالية وتمتد تباعاً نحو المرتفعات الوسطى والجنوبية، تتراكم بشكل متفاوت بحسب الارتفاع. ( يمتد تساقُط الثلوج دون ذلك الارتفاع أحياناً خلال ساعات الذروة مع ساعات الليل).

 

"تعرف على ارتفاع منطقتك من خلال الضغط هنا"

 

ويُتوقع أن يتحرك المنخفض الجوي سريعاً مع ساعات صباح الخميس بعيداً عن المملكة، حيثُ ينتهي تأثيره تماماً مع ساعات صباح الخميس،  و يكون الطقس بارداً وضبابياً في الجبال مع ساعات الصباح وقبل الظهيرة، وغالباً غائم بسُحب منخفضة في بقية المناطق.

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store