إخفاء الإعلان

منخفض جوي من الدرجة الثانية ( الاعتيادية) يؤثر على المملكة مساء الأربعاء والخميس

2019/03/10

موقع "طقس العرب" -  من المتوقع أن يسيطر مرتفع جوي في طبقات الجو كافة خلال النصف الأول من الاسبوع الحالي مع ارتفاع واضح في درجات الحرارة، حيث يكون الطقس دافئاً نسبياً نهارا ً في أغلب المناطق.

 

وتشير آخر البيانات المعالجة داخل أروقة مركز طقس العرب الاقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية الى حدوث تغيرات وتقلبات كبيرة على الأجواء إعتباراً من يوم الأربعاء وخلال يوم الخميس.

 

 

مقدمة منخفض جوي الأربعاء .. رياح قوية وغبار في العديد من المناطق!

 

من المتوقع أن تبدأ هذه التغيرات يوم الاربعاء بهبوب رياح قوية في العديد من المناطق تعمل على تشكل الغبار وحدوث تدن لافت في مدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق خاصة المنطقة الجنوبية والشرقية، حيث ينصح مرضى الجهاز التنفسي والعيون بضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر في تلك المناطق.

 

انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليلة الأربعاء/الخميس ونهار الخميس.

 

يتوقع حدوث انخفاض لافت على درجات الحرارة مع ساعات مساء الأربعاء ونهار الخميس ، حيث يصل الفارق الحرارة ما بين نهار الأربعاء ونهار الخميس ما يقارب الـ 10 درجات مئوية ، حيث يجب الانتباه من تقلبات الاجواء ودرجات الحرارة.

 

زخات أمطار مساء الأربعاء ونهار الخميس

كما ويتوقع هطول زخات من الامطار تكون غزيرة أحياناً في العديد من المناطق مع ساعات ليلة الأربعاء /الخميس ونهار الخميس، تترافق هذه الأمطار بزخات من البرد أحياناً.