أخفاء الاعلان
2020-03-24T14:39:10Z

منخفض خماسيني يؤثر على بلاد الشام والعراق الخميس

طقس العرب- تشير التوقعات الجوية الخاصة بالمنطقة، وفقا لآخر التحديثات الجوية الصادرة صباح الثلاثاء، إلى توقع تأثير منخفض جوي "خماسيني" جديد مع ساعات مساء الخميس بمشيئة الله، جالبا المزيد من الارتفاع في درجات الحرارة إلى المنطقة، ثم نشاط في الرياح وارتفاع تركيز الغبار في الأجواء وفرص لهطول زخات رعدية من الامطار بمشيئة الله ويعقب ذلك انخفاض ملموس على درجات الحرارة مساء الجمعة وخلال الأيام التالية.

 

بعد ان استقرت الأجواء الأربعاء، في معظم بلاد الشام وانخفضت الحرارة، لا تزال التوقعات تشير الى هطول بعض الامطار الرعدية المتفرقة بمشيئة الله في شمال سوريا ونواح متفرقة من العراق خلال ساعات النهار، تتراجع فرصتها ليلا.

 

أما يوم الخميس، حيث يتحرك هذا المنخفض الجوي الخماسيني ليتمركز إلى الداخل من مصر، ويعمل على نشاط الرياح الجنوبية الشرقية في مناطق الاردن وسوريا ولبنان وفلسطين كذلك الحال غرب العراق.

 

تعمل هذه الرياح في البداية على ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي وملموس مقارنة بالأربعاء، وبعد ذلك تعمل على ارتفاع تركيز الغبار بشكل تدريجي في الأجواء بدءا من المناطق الغربية لهذه الدول.

 

مع ساعات ليلة الخميس/الجمعة، تعاود الفرصة لهطول زخات محلية رعدية من المطر بمشيئة الله، طينية الطابع بفعل ارتفاع تركيز الغبار في الأجواء، وذلك في أجزاء متفرقة من الأردن وفلسطين وأيضا في غرب العراق و لبنان وسوريا مع ساعات صباح وظهيرة الجمعة حيث تكون في الاخيرة غزيرة محليا.

 

ويبدأ الشق الأقل حرارة لهذا المنخفض الجوي الخماسيني بالدخول إلى أجواء المنطقة، عصر ومساء الجمعة.

 

حيث تنخفض الحرارة بشكل كبير وملموس في بلاد الشام، ولاحقا العراق، كما وترتفع نسب الرطوبة، وتتراجع، مؤقتا فرص الامطار في الاردن وفلسطين، وتستمر في سوريا ولبنان وأجزاء مختلفة من العراق تكون رعدية غزيرة في بعض المناطق.

 

أما يوم السبت، ترتفع احتمالات تأثر بلاد الشام بكتلة هوائية باردة تعمل على تجدد فرص الامطار في العديد من المناطق، بما فيها الاردن وفلسطين، وانخفاض اضافي وكبير في درجات الحرارة لتسود أجواء أقرب للشتوية، بمشيئة الله، وتستمر خلال الفترة التالية.

 

المزيد من التفاصيل حول هذه الكتلة الهوائية الباردة في الأيام القادمة.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store