أخفاء الاعلان
2018-11-02T12:03:57Z

من الأحد وحتى الثلاثاء.. طقس بارد نسبياً مع أمطار على فترات في أجزاء مختلفة من المملكة

موقع "طقس العرب"-أسامة الطريفي- يتوقع أن تتأثر المملكة إعتباراً من نهار الأحد بتقلبات جوية مختلفة ، تتمثل بحالة من عدم الاستقرار الجوي نهار الأحد يتبعها امتداد منخفض جوي وكتلة هوائية باردة ورطبة يومي الاثنين والثلاثاء.

 

الأحد.. زخات رعدية في أجزاء مختلفة من المملكة.

 

يتوقع أن تسود البلاد تدريجياً نهار الأحد أحوال جوية غير مستقرة، حيث تتكاثر السحب الرعدية  خلال ساعات النهار في أجزاء مختلفة من المملكة، حيث يتوقع تساقط زخات رعدية من الأمطار في بعض المناطق، قد تكون غزيرة أحيانا.

 

ليلة الأحد/ الاثنين وحتى الثلاثاء.. امتداد لمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة

 

تتأثر المملكة إعتباراً من ساعات ما بعد منتصف ليلة الأحد/الاثنين بامتداد لمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة، حيث يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة وضبابية في العديد من المناطق، كما وتتساقط زخات متفرقة من الأمطار في شمال ووسط المملكة، تمتد أحياناً الى المناطق الجنوبية.

 

ويتوقع أن يستمر تأثر المملكة بهذه الأحوال الجوية يومي الاثنين والثلاثاء، حيث يستمر تساقط زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق تترافق أحياناً بتدن لافت لمدى الرؤية الأفقية بفعل الضباب الكثيف والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

 

ضباب كثيف محتمل على فترات يومي الاثنين والثلاثاء

 

تترافق هذه الأحوال الجوية بتشكل الضباب الكثيف أحياناً خاصة فوق الجبال، حيث قد يتدنى مستوى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق جراء هذا الضباب ، حيث يحذر طقس العرب من تدني وربما انعدام مدى الرؤية الأفقية على فترات يومي الاثنين والثلاثاء.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store