إخفاء الإعلان
2019-06-23T19:20:45Z

موجة حارة تؤثر على أوروبا والعظمى في باريس قد تتجاوز حاجز ال 35

طقس العرب - تؤثر حالياً موجة حارة على دول المغرب العربي ويمتد تأثير هذه الموجة الحارة على القارة الأوروبية خلال الأيام القادمة.

حيث تسود درجات حرارة ثلاثينية في أجزاء واسعة من اسبانيا وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا وهولندا وألمانيا وأجزاء من سويسرا والنمسا

وتصبح الأجواء مرهقة ما بين حارة إلى شديدة الحرارة في فرنسا وتحديداً في العاصمة الفرنسية باريس حيث قد تتجاوز الحرارة حاجز ال 35 مئوية مع نهاية الأسبوع الحالي.

 

حالة الطقس المتوقعة يوم الإثنين في بعض العواصم العالمية: 

 

حالة الطقس المتوقعة في باريس - فرنسا يوم الإثنين:

  • درجة الحرارة العظمى المتوقعة في باريس: °31
  • درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في باريس: °20

 

حالة الطقس المتوقعة في مدريد - إسبانيا يوم الإثنين:

  • درجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدريد: °31
  • درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدريد: °19

 

حالة الطقس المتوقعة في بروكسل - بلجيكا يوم الإثنين:

  • درجة الحرارة العظمى المتوقعة في بروكسل: °32
  • درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في بروكسل: °20

 

حالة الطقس المتوقعة في امستردام - هولندا يوم الإثنين:

  • درجة الحرارة العظمى المتوقعة في امستردام: °31
  • درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في امستردام: °21

 

حالة الطقس المتوقعة في برلين - ألمانيا يوم الإثنين:

  • درجة الحرارة العظمى المتوقعة في برلين: °27
  • درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في برلين: °17

 

بإمكانكم معرفة مدى تأثير الموجة الحارة على العواصم العالمية عبر موقع وتطبيق طقس العرب، حيث قامت طقس العرب بتوفير خاصية جديدة تساعدك في تجوالك حول العالم لمعرفة درجات الحرارة العظمى ودرجات الحرارة الصغرى في المدن والعواصم العالمية 

 

أما عن أعلى درجة حرارة مسجلة في العالم عبر التاريخ 
 

أعلى درجة حرارة تم تسجيلها في العالم كانت 58 درجة مئوية في منطقة العزيزية في ليبيا عام 1922،لكن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) استبعدت أن تكون القراءة صحيحة وتم إلغاء توثيقه كأعلى درجة حرارة مسجلة في العالم، وذلك بعد تحقيق تم إجراؤه في عام 2012، خلصت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إلى أن سجل قياس العزيزية قد يكون غير دقيق بنسبة تصل إلى 7 درجات مئوية بسبب مجموعة من العوامل بما في ذلك السطح الشبيه بالإسفلت الذي تم إجراء القياس عليه، والذي لا يعكس تمثيلاً عادلاً للتربة الصحراوية الأصلية. مما جعلها تلغي أهلية سجل أقصى درجة حرارة طقس تم قياسها في العالم والتي كانت مسجلة باسم العزيزية التي حصلت على لقب أحر منطقة في العالم!

 

أعلى درجة حرارة مسجلة حقيقية مسجلة في العالم 

أعلى درجة حرارة في العالم مسجلة رسمياً هي الآن 56.7 درجة مئوية (134 درجة فهرنهايت)، والتي تم قياسها في 10 يوليو 1913، في جرينلاند رانش، وادي الموت، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

 

لكن ما هي أقل درجة حرارة مسجلة في هذا العالم، يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع في مقال أبرد منطقة في العالم، ومعلومات أكثر عن أرقام الطقس وحقائقه في مقال أرقام قياسية عن الطقس.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store