أخفاء الاعلان
2019-06-12T18:42:20Z

موسكو.. جولة إلى الساحة الحمراء وقصر الكرملين

طقس العرب – عندما تُذكر موسكو، فإن قصر الكرملين الرئاسي أول ما يخطر بالبال، وكذلك الساحة الحمراء بجوارها، في هذه المساحة ستقضي أكثر من يوم واحد تشاهد فيه كل تلك المعالم التي تحكي تاريخ قياصرة الروس ورؤساءهم.

 

 

الساحة الحمراء في موسكو

 

هي قلب وروح روسيا، المعلم الأكثر شهرة في موسكو والبلد كله، وبالتالي هي أكثر معلم لا يمكن تفويته، فالساحة مليئة دائمًا بالناس ولديها أجواء احتفالية خاصة، إذا كنت ستسأل السكان المحليين عن طريقة التوجه إليها، قل لهم "كراسنيا بلوشاد".

 

هنا يمكن أن ترى العديد من الأماكن، أبرزها مبنى الكرملين وكاتدرائية سانت باسيل، الكنيسة الشهيرة بقبابها البصلية الملونة والتي بنيت في القرن السادس عشر، وعلى يسار الكنيسة يوجد المبنى المذهل GUM وهو المتجر الرئيسي للبلد، والمكان الآخر هو ضريح لينين زعيم الحركة الشيوعية، ومدخله من جانب حديقة أليكساندروفسكي.

 

هناك الكثير من الأماكن التي تكرم عظماء الروس، وهي أماكن جميلة تستحق الزيارة، ولكن أجملها هو تمثال "الشعلة الأزلية" التي صممت تكريما لجندي مجهول وتقع على الجانب الأيسر من الساحة الحمراء، ويتجلى جمالها في عملية تغيير الحراس كل ساعة والتي تستحق المشاهدة فعلًا.

 

قصر الكرملين

 

الكرملين هو مقر الإقامة الرسمية لرئيس الاتحاد الروسي، يمكنك رؤيته من الخارج حيث ترتفع جدرانه الحمراء التي تحيط بالساحة الحمراء، أو يمكنك القيام برحلة إلى أحد المتاحف الموجودة في الداخل، فلا يمكنك دخول الكرملين إلا إذا كنت تزور متحفًا أو ضمن مجموعة سياحية.

 

يوجد في الكرملين متحفان يمكنك زيارتهما، من بينهما غرفة الأسلحة التي تضم أيضًا مجموعة "بيض فابرجي" الشهيرة، وهي مصنوعات صياغة ثمينة، كما توجد مجموعات فريدة من الأسلحة والمجوهرات والأدوات المنزلية التي تم استعمالها من طرف القياصرة.

 

كما أنك سترى في ساحة الكاتدرائية داخل الكرملين أربع كاتدرائيات، ولعلّ برج الأجراس لايفان الأكبر هو أروع ما ستبلغه، سوف تسمع هنا أكثر عن التاريخ والهندسة المعمارية لبرج الجرس والكرملين، وسوف تتمتع برؤية الأجزاء الأصلية من الديكور الحجري الأبيض لمباني الكرملين القديمة، وبالمناظر الجميلة للكرملين والمنطقة المحيطة بها.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store