أخفاء الاعلان
2020-03-13T17:50:40Z

مياه الأمطار تداهم ثمانية منازل والعديد من المحلات في الزرقاء

طقس العرب - داهمت مياه الأمطار التي تساقطت بغزارة خلال الساعات الماضية عددا من المحلات التجارية والكراجات والمستودعات الواقعة على أوتستراد الزرقاء – عمان وثمانية منازل محاذية لسيل الزرقاء متسببة في خسائر مادية.

وبين رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان هناك العديد من المحلات التجارية والمستودعات ارتفع فيها منسوب المياه نتيجة غزارة الهطول المطري وعدم انسيابية المياه بشكل طبيعي وتدفقها في المجرى الخاص بسبب تراكم النفايات في عبارة لتصريف المياه وإغلاقها.

من جهته قال رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني، ان ارتفاع منسوب مياه السيل الشرقي القادم من منطقة سحاب والغباوي أدى إلى غرق العديد من الكراجات في المنطقة الحرفية على الأوتوستراد وعدد من شقق التسوية المقامة في المنطقة المحظورة بجانب السيل .

وأضاف ان كوادر البلدية قامت بشفط المياه من شقق التسوية، بالرغم من التحذيرات السابقة لهم بضرورة تركيب مضخات غاطسة لرفع المياه في حال فيضان السيل .

وأوضح ان البلدية قامت بتوزيع كوادر فرق الصيانة والطوارىء على المناطق التابعة للبلدية بحيث يتم تغطيتها بشكل كامل للتعامل مع أية تجمعات للمياه نتيجة تساقط الأمطار وخاصة في مباني التسوية، لافتا إلى ان الأنفاق والشوارع لم تغلق بالرغم من غزارة مياه الأمطار.

وبين المومني ان كوادر وآليات البلدية تعمل بشكل متواصل، ومنذ بدء تأثير المنخفض الجوي، على شفط المياه من المناطق التي تجمعت فيها، سواء المحلات أو مباني التسوية، داعيا المواطنين إلى الابتعاد عن مجرى سيل الزرقاء والأودية والمناطق المنخفضة .

 

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية - بترا

تطبيق طقس العرب
play storeapp store