أخفاء الاعلان
2019-01-15T11:26:49Z

مياه اليرموك تحذر من مخاطر الصقيع على عدادات المياه

طقس العرب- دعت شركة مياه اليرموك المواطنين لأخذ الحيطة والحذر في مختلف مناطقها لحماية عدادات المياه نظرا للصقيع والانجماد المتوقع حدوثه في الأيام المقبلة.

وعبرت الشركة في بيان صحفي عن خشيتها من تأثير موجة صقيع، المتوقعة بحسب الأرصاد الجوية، على عدادات المياه المكشوفة ما يتسبب بانقطاع المياه عن العقارات ومنازل المواطنين وتحملهم أعباء مالية اضافية.

 

وتهيب الشركة بالمواطنين إتباع الاجراءات والتعليمات التي تضمن سلامة العدادات من خلال لفها بقماش أو خيش ثم لفها بقطعة بلاستيكية او كيس بلاستيكي لضمان سلامة العداد وحمايته من التجمد والتعرض للتلف. ونبهت الى ان التعليمات تنص على ان أي عداد يصاب بالتلف سيتحمل المواطن كلفة إصلاحه او استبداله.

 

 وكررت الشركة دعوتها للمواطنين بعدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكة الصرف الصحي، وتحويل المياه وتجميعها في الخزانات التجميعية واستخدامها للأغراض المنزلية المختلفة تفادياً لعدم تحميل شبكات الصرف الصحي اكبر من طاقتها الاستيعابية ما يتسبب بعودة المياه العادمة للعقارات وفيضانها في الشوارع. وحذرت من ربط المزاريب بشبكة الصرف الصحي أو فتح المناهل أو العبث بها تحت طائلة المسؤولية.

 

بترا

تطبيق طقس العرب
play storeapp store