إخفاء الإعلان

ناسا.. تقنيات الواقع الافتراضي لاستكشاف سطح المريخ

2015/12/28

موقع ArabiaWeather.com- تسعى وكالة ناسا إلى تقديم خدمة جديدة خلال عام 2016، تهدف إلى استكشاف سطح المريخ بتقنيات الواقع الافتراضي، حيث قامت بالتعاون مع شركة فيوجن للمنتجات الرقمية ومختبر أنظمة الفضاء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لتقديم البرنامج The Mars 2030 Experience من أجل هذه الغاية.

 

وسيكون هذا البرنامج متوافقًا مع العديد من الأجهزة، منها Gear VR التابع لسامسونغ، وجهاز DIY التابع لـ Google Cardboard. وسيتم تقديم الخدمة بطريقة هوليودية، طبقًا للمطورين، الذين يقولون إن البرنامج سيحتوي على أكبر قدر ممكن من الدقة، استنادًا إلى بيانات وكالة ناسا التي جُمعت بالفعل حول هذا الكوكب.

 

وسيتيح برنامج Mars 2030 Experience لاستكشاف المريخ، الفرصة للمستخدمين القدرة على عمل سلسلة مصغرة من المُهمات الفضائية، مثل رواد الفضاء الحقيقيين، لتجربة الهبوط الأول للإنسان على سطح المريخ.

 

كما سيُطلب من المستخدمين خلال هذه التجربة تنفيذ ما يُطلب من رواد الفضاء في مهمتهم الأولى على سطح الكوكب الأحمر، المُزمع القيام بها في وقت ما بعد عام 2030.

 

وأوضح دانييل إيلمبرج من شركة فيوجن، أنه سيتم إطلاق تطبيق مميز لهذه الخدمة على هواتف الـ iOS وآندرويد، ليتمكن المستخدمون الذين لن يكون بحوزتهم أجهزة للواقع الإفتراضي الاستمتاع بهذه التجارب على هواتفهم الذكية.

 

يشار إلى أن تقنيات الواقع الافتراضي مثالية لاستكشاف أجزاء مختلفة من كوكب الأرض، دون الحاجة إلى الذهاب إليها وتكبد معاناة السفر، وأصبحت أكثر تطورًا خلال العامين الماضيين.

كما حصلت على برامج أكثر كفاءة، لتقديم تجارب تكاد تحاكي الواقع بنسبة مذهلة.