أخفاء الاعلان
2019-06-21T22:08:01Z

ناوشيما ... جزيرة الفنون في اليابان

طقس العرب - ناوشيما هي جزيرة في اليابان تشتهر بمتاحفها الحديثة وهندستها المعمارية وتماثيلها وتحفها الفنية، إضافة إلى أجوائها المتوسطية وشواطئها الرملية وطقسها المشمس وريفها الباعث على الاسترخاء.

 

تقع الجزيرة في بحر سيتو الداخلي وهي جزء من ولاية كاغاوا، وقد أصبحت موقعًا مألوفًا للمسافر الياباني وملاذًا مريحًا من المناطق الحضرية الكبيرة في اليابان مثل طوكيو وأوساكا. بفضل حياتها الفنية والثقافية وطبيعتها الخلابة.

 

كيف أصبحت ناوشيما جزيرة الفنون؟

 

قد تكون الجزيرة صغيرة، ولكنها مليئة بالفضول الذي يدغدغ العقل ويستثيره، فمنذ سنوات عكف الفنانون والمقيمون في الجزيرة على إعادة الحياة إلى مبانيها المهجورة وبدأوا في نحت إبداعات، فكانت النتيجة أن الشواطئ مليئة بالمنحوتات، والمنازل متشبعة بالفنون في كل فتحة، والمعارض المثيرة قد تجدها في أماكن غير متوقعة.

 

تم تثبيت جزء كبير من فنون ناوشيما بواسطة الشركة المشرفة على المتاحف الفنية والمنشآت والتماثيل في كل من ناوشيما والجزر المجاورة، وقد تم تصميم أغلب المتاحف من قبل المهندس المعماري الياباني الشهير آندو تاداو، وأهمها متحف شيشو للفنون ومتحف لي أوفان ومباني بينيس هاوس.

 

يمكن الوصول إلي كل تلك المتاحف والأماكن الفنية سيرًا على الأقدام، ولكن أفضل طريقة لاستكشافها تكون بالدراجة الهوائية، ويمكن العثور عليها في أي مكان تقريبًا، بما في ذلك مرسى ناوشيما ، ليتل بلوم ، آي لوف يو، والكثير من المقاهي والمتاجر وبيوت الشباب الموجودة على مسافة قريبة من الميناء.

 

كن فنانًا مع الطبيعة

 

وإلى جانب الإبداع الفني، تفتخر ناوشيما بالمناظر الطبيعية الرائعة، فلا ينبغي تفويت مشاهدة غروب الشمس الوردي والبرتقالي، والاسترخاء على الشواطئ الرملية التي تصطف على جانبيها الأشجار.

 

فلتبدأ رحلتك أيضًا مع المناظر الخلابة بركوب القطار إلى أونو أو ميناء تاكاماتسو ثم ركوب إحدى العبّارات إلى ميانورا أو هونمورا لتستمتع بمناظر خلابة تلهمك بالتقاط صور فوتوغرافية فنية جدًا بما انك في مدينة الفنون.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store