أخفاء الاعلان
2019-11-27T14:56:08Z

نصائح ليصبح بيتك جاهزاً لاستقبال فصل الشتاء

طقس العرب- موقع جعفر شوب-  لفحات الخريف قد وصلت، لذا الآن هو الوقت المثالي للبدء في تحضير منزلك للشهور الأبرد القادمة. من الحقيقة بمكان أن الجو لا يمكن تغييره، لكن هناك العديد من الأشياء الممكن فعلها لتقليل بعض أهم مخاطر فصل الشتاء أو التحضر لها على الأقل، إليك بعض النصائح:

 

نظف المزاريب

أزل أوراق الأشجار حال سقوطها وأزل المخلفات المتكدسة الأخرى من مزاريب منزلك، ثم جفف المزاريب إن أمكن باستخدام خرطوم. هذا سيساعد في تصريف مياه الأمطار والثلج الذائب بشكل جيد، فالمصارف المسدودة تكوّن سدوداً جليدية حيث يركد فيها الماء ويتجمد مسببا بذلك تسرباً للماء داخل المنزل.

 

فكر في بدائل لمزيلات الجليد

يعد تراكم الجليد على الطرقات والممرات والأرصفة شديد الخطورة، بيد أن من الممكن أن يشكل استخدام المواد الكيميائية في إزالته خطراً على الحيوانات الأليفة والنباتات والبيئة. لذا يجب أن يقوم أصحاب المنازل بجرف الثلج عن أملاكهم قبل أن يتراكم لتقليل الحاجة إلى مواد إزالة الجليد وجعلها أكثر فعالية.

 

نصائح لتدفئة المنزل دون تكاليف

 

كن مستعداً لمواجهة طوارئ الشتاء غير المتوقعة بحماية إضافية

من الممكن أن تتجمد أنابيب المياه غير المصرفة بطريقة صحيحة أو المهملة في الشتاء، ومن الممكن أيضا أن تتمدد أو حتى تنفجر، اعزل أنابيب المياه الباردة القابعة بجانب الجدران الخارجية أو في الأقبية، وتأكد من معرفتك لموقع صمام إغلاق المياه الرئيسي.

 

اضبط نظام التدفئة خاصتك

يعمل الضبط السنوي لنظام التدفئة على زيادة الكفاءة والراحة تماما كما يحسن ضبط المحرك أداء السيارة ويزيد المسافة المقطوعة بالوقود. فعند حلول أول موجة برد قارس، يبدأ الجميع بتشغيل التدفئة المركزية، ذاك هو الوقت الذي تنهار فيه العديد من الأنظمة بعد بقائها غير مستخدمة طوال فصل الصيف.

 

أنشئ عدة خاصة بانقطاع التيار الكهربائي

أخيراً، كن متجهزا لانقطاع التيار الكهربائي المحتم في فصل الشتاء بإنشاء عدة كاملة من المصابيح الضوئية، البطاريات ومولدات الكهرباء... الخ. و الخبر الجيد أنه يمكنك الحصول عليها الآن من جعفر شوب!

تطبيق طقس العرب
play storeapp store