إخفاء الإعلان
2019-05-30T12:46:33Z

نصائح هامة لحمية ناجحة بعيد الفطر

طقس العرب- مع حلول عيد الفطر السعيد يشعر الكثيرون بالقلق بشأن الحمية الغذائية الخاصة بهم، خاصة وأن الحلوى وأطباق الطعام المختلفة، يكثر تناولها خلال العيد.

 

لذا، يجب التنويه أن الكربوهيدرات من العوامل الأساسية في زيادة الوزن، مما يشكل ضرراً على صحة الإنسان، كما يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، يمكن من خلاله الحد من نسبة السعرات الحرارية حتى 1500 سعرة حرارية فقط.

 

وللمساعدة على خفض الوزن بشكل سريع وبطريقة صحية لا تعرض صاحبها للخطر، لا بد من اتباع مجموعة من النصائح  للحصول على نتائج أفضل خلال الحمية الغذائية في عيد الفطر.

 

في عيد الفطر.. أضرار صحية يسببها كعك العيد

 

نصائح  لانقاص والحفاظ على الوزن خلال عيد الفطر 

 

  • يجب تناول 3 أكواب من المياة الدافئة المخلوطة بعصير الليمون في الصباح الباكر، إذ يشتهر عصير الليمون بكونه أحد أفضل الأطعمة لتنظيف الجسم، ولابد من تناول 3 لترات من المياه على الأقل يومياً.
  •  تناول الإفطار في الصباح، والذي يجب أن يحتوي على بيضة مسلوقة أو بيض مخفوق. كما يمكن تناول الشوفان أو رقائق الذرة (الكورن فليكس) مع الحليب الخالي من الدسم. ويمكن تناول ثمرة من الموز على الإفطار أو طبق من الفاكهة يحتوي على التفاح والأفوكادو والجوافة والشمام.
  •  تناول كمية صغيرة من الطعام وقت الغداء ويجب أن تحتوي تلك الكمية على الكثير من البروتين، فيمكن تناول الدجاج المشوي أو المسلوق أو سمك مشوي مع طبق من سلطة الخضراوات الطازجة، إلى جانب شوربة السبانخ ورقائق القمح الكامل.
  • يجب أن تكون وجبة العشاء خفيفة، إذ يمكن تناول وجبة نباتية على العشاء، كتحضير شوربة الجزر والملفوف والبروكلي وطبق سلطة، يتكون من البندورة والخس والبصل.
  • ولا بد من شوي الخضراوات وطهيها في أقل كمية من زيت الزيتون البكر، كما أن أنواع الحساء المحضرة من البقول والعدس صحية جداً.
  • أخيرًا، للتغلب على الجوع بين الوجبات، يمكن تناول عصائر الفاكهة الطازجة، الفول السوداني، البسكويت الرقيق المصنوع من القمح الكامل والفشار وتجنب العصائر المعلبة، المشروبات الغازية والأطعمة السكرية.

 

في أول أيام عيد الفطر... تجنب الاضطرابات المعوية مع هذه النصائح

تطبيق طقس العرب
play storeapp store