إخفاء الإعلان
2019-06-09T21:47:02Z

نوسا دوا.. منتجعات رائعة في جزيرة بالي

طقس العرب - تضم نوسا دوا في جزيرة بالي الاندونيسية مجموعة مذهلة من المنتجعات والفنادق العالمية المواجهة لشاطئ البحر، وبفضل التصميم الجيد لمجمع نوسا دوا السياحي، هناك مركز تسوق راقٍ ومرافق رائعة وحدائق وملعب جولف فاخر على بعد مسافة قصيرة من فندقك.

 

وعلى الرغم من أنها منطقة المنتجعات الأكثر تطوراً في بالي، إلا أنها لا تزال تضم العديد من المعالم الثقافية التي تتراوح بين المعابد ومتحف باسيفيكا الذي يستضيف روائع الفنون والتحف الإندونيسية والتي تمثل منطقة المحيط الهادئ، ناهيك عن وفرة المعالم الطبيعية العذراء التي رسمها الخالق في شبه الجزيرة الخلابة المسماة نوسا دوا.

 

منظر غروب الشمس والشواطئ الرملية البيضاء النظيفة في نوسا دوا جعلت منها مكانًا مثاليًا لقضاء شهر العسل، كما أن بعض المنتجعات التي تتوفر على شواطئ رملية آمنة ونوادي للأطفال جعلتها الوجهة الشاطئية الأكثر مثالية للعائلات.

 

بانتاي جيجر هو الشاطئ العام في نوسا دوا وهو من أفضل الشواطئ في بالي، شاطئ رملي أبيض على الساحل الغربي من شبه الجزيرة، يتميز بالكثير من السمات المفقودة في منطقة منتجعات نوسا دوا، آمن للسباحة ويضم مطاعم محلية وخدمات تدليك من طرف السكان المحليين. كما يعتبر شاطئ سولوبان المحاط بجدار من الصخور الكبيرة مكانًا رائعًا للاستمتاع بالطبيعة، وأيضًا شاطئ باندوا أو الشاطئ المخفي الواقع في قرية كوتوه وجهة سرية عليك اكتشافها.

 

هناك بقعة فريدة في منطقة شاطئ نوسا دوا، جميع من يسافرين إلى بالي يرغبون في التقاط صورة فوتوغرافية أمامها، إنها "ضربة المياه" أو ووتربلو WaterBlow، وهي عبارة عن تشكيل صخري حيث تُحدث الأمواج المصطدمة بجدار الصخور رشةً عملاقة من المياه سببها وجود فجوة ضيقة كبيرة في الجرف.

 

المكان الآخر الذي لابد من زيارته ايضًا هو جزيرة سيرانجان (جزيرة السلاحف)، وللوصول إليها تتوفر قوارب من نوسادوا، عادة ما تكون ذات قاع زجاجي تسمح بمراقبة الحياة البحرية من داخل القارب. وفي هذه الجزيرة يحتفظ السكان المحليون ببيض السلاحف في بيوت الحفظ التقليدية إلى أن يفقسوا ثم يتم إطلاق سراحها في الشواطئ المحلية.

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store