أخفاء الاعلان
2020-02-10T16:29:46Z

هام | الرياض على موعد مع الليلة الأكثر برودة منذ بداية الموسم .. الحرارة صفر مئوي هذه الليلة

طقس العرب - سنان خلف - حذر كادر التنبؤآت الجوية في مركز طقس العرب الإقيمي من الإنخفاض الحاد والكبير على درجات الحرارة الذي ستشهده عموم منطقة الرياض، بما في ذلك الأجزاء الداخلية من مدينة الرياض، حيث يُتوقع أن تلامس حاجز الصفر المئوي هذه الليلة وفجر يوم غدٍ الأربعاء، بل وتصل إلى ما دون ذلك في الأطراف الخارجية للمدينة. 

 

الحرارة 0 مئوي هذه الليلة داخل مدينة الرياض هذه الليلة 

 

  وبحسب التوقعات الحالية فيُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة العظمى في مدينة الرياض نهار يوم الثلاثاء لتسجل العظمى 13 درجة مئوية فقط، في حين تتعمق الكتلة الباردة بشكل كبير في أجواء العاصمة، لتهوي بدرجات الحرارة إلى حدود الـ 0 المئوي، وربما تنخفض إلى 1 درجة تحت الصفر خاصة في أطراف المدينة، بالتالي يكون الطقس شديد البرودة بشكل غير اعتيادي. 

 

استمرار الطقس شديد البرودة نهار الأربعاء 

 

أما نهار يوم الاربعاء فيبقى الطقس شديد البرودة، ولن تزيد درجة الحرارة العظمى عن حاجز الـ 12 درجة مئوية نهاراً، في حين تنخفض ليلاً إلى 1 درجة مئوية، ما يعني استمرار سيطرة الأجواء قارسة البرودة على العاصمة. 

 

 

 

 

توصيات هامة خلال تأثير الكتلة الباردة

 

وينبه طقس العرب من هذه التغيرات الكبيرة و الهائلة على درجات الحرارة، والتي من شأنها أن ترفع من مُعدلات الإصابة بأمراض البرد و الانفلونزا خاصة لدى الأطفال وكبار السن، لذا يجب ارتداء الملابس الثقيلة التي تتناسب مع هذه الأجواء، كما تستلزم الموجة الباردة استخدام وسائل التدفئة المناسبة. 

 

كما ويجدر التنبيه لأصحاب الأراضي الزراعية ومُربي المواشي من التأثيرات المباشرة لهذه الموجة الباردة على هذه القطاعات مالم يتم اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة للتعامل مع مثل هذه الظروف الجوية لحماية المواشي من النفوق برداً والمزروعات من الصقيع والإنجماد. 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store