أخفاء الاعلان
2019-10-26T17:10:42Z

هام | توقعات بتطور اعصار كيار في بحر العرب إلى الدرجة الرابعة مساء الأحد وهذه هي مساراته المحتملة

طقس العرب - سنان خلف - اعصار كيار الذي يواصل دوارنه قبالة سواحل الهند في بحر العرب بات اليوم حديث الساعة، نظراً لوجود إحتمالية عالية لتوطور إعصار كيار تدريجياً من إعصار من الدرجة الأولى إلى اعصار من الدرجة الرابعة مساء الأحد. 

 

المسارات المحتملة لـ إعصار كيار في بحر العرب 

 

الاحتمال الأول لمسار اعصار كيار  (50%)؛

اقتراب اعصار كيار من سلطنة عمان وتحركه لاحقا نحو الغرب والجنوب الغربي مع حدوث تراجع تدريجي على قوة الحالة وذلك مع نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع القادم، وبهذا الاحتمال ستتعرض جزيرة مصيرة وأجزاء من سواحل سلطنة عمان الى التأثير المباشر لـ اعصار كيار وذلك على شكل أمطار غزيرة ورياح قوية واضطراب كبير في البحر.

 

 

الاحتمال الثاني لمسار اعصار كيار  (35%)؛

اقتراب اعصار كيار من سلطنة عمان وانحرافه نحو الجنوب الغربي، ليشمل معظم سواحل الدول العربية المطلة على بحر العرب، من سواحل الوسطى في سلطنة عمان وصلالة وصولاً الى خليج عدن وجزيرة سقطرة وجزء من الصومال خلال الفترة بين نهاية الأسبوع وخلال الأسبوع القادم (الأيام الأولى من نوفمبر)، وهو احتمال ما زال موضوع على مخرجات الخرائط الجوية الاحتمالية متوسطة المدى وبعض المراصد الحتمية.

ينبه طقس العرب الى أن هذا الاحتمال هو الأشد والأخطر لـ اعصار كيار ، نظراً لشمولية مناطق واسعة، تقدر بـ 1500 كم طولي من سواحل بحر العرب وربما أكثر!

 

الاحتمال الثالث لمسار اعصار كيار  (15%)؛

تحرك اعصار كيار نحو الشمال الغربي مقتربا من سلطنة عمان، لكن مع تغيير كبير في حركته نحو الشمال الشرقي بعيداً عن أي دولة عربية، وبذلك تتأثر باكستان بالحالة المدارية، ويقتصر الأمر في سلطنة عمان على اضطراب محدود في حالة البحر. 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store