أخفاء الاعلان
2019-10-03T07:06:37Z

هطولات رعدية في أجزاء من جنوب غرب المملكة مع امتدادها شمالاً

طقس العرب - يستمر تأثر الأجزاء الجنوبية الغربية في السعودية بحالة عدم الاستقرار الجوي خلال اليوم الخميس ، لذك يُتوقع تكاثر السحب الركامية مع ساعات الظهر والعصر على أجزاء من تلك المناطق وتهطل زخات رعدية من الأمطار متفاوتة الشدة مع امتدادها شمالاً لتصل الى أجزاء من الجوف والحدود الشمالية كما تترافق مع نشاط الرياح السطحية في بعض المناطق بمشيئة الله.

 

 

الظروف الجوية السائدة خلال اليوم

 

وبحسب أخر التحديثات الجوية ، تتوفر قيم مناسبة للرطوبة في مختلف الطبقات البنائية وتشمل مناطق جازان ، عسير ، الباحة ، منطقة مكة المكرمة ، المدينة المنورة كما يُلاحظ وجود قيم جيدة لعناصر مثل الحمل الحراري وغيرها والتي تعطي دلالة على وجود اضطراب جوي في طبقات الجو ، بينما تكون نسب الرطوبة أقل من ذلك في أجزاء من حائل والحدود الشمالية وما حولها . ويُتوقع حصول تلاقي للرياح الشرقية والجنوبية مع الشمالية الغربية في المرتفعات الجبلية من جنوب غرب المملكة مع تحركها لاحقاً نحو الغرب - الشمال الغربي مع ساعات الظهر والعصر بمشيئة الله وبداية تكاثف السحب الركامية.

 

الهطولات المطرية ومناطق هطولها

 

يُتوقع مع ساعات الظهر والعصر هطول زخات رعدية من الأمطار في مرتفعات عسير ,جازان ، الباحة ، الطائف ومنطقة مكة المكرمة تكون متفاوتة الشدة مع امتدادها شمالاً نحو جنوب وغرب المدينة وأجزاء من أقصى جنوب تبوك ، كما يحتمل هطول زخات من الامطار في منطقة حائل وأجزاء من الحدود الشمالية والجوف لكن بشكل أقل من المناطق الجنوبية من السعودية . ويحتمل أن تكون بعض الهطولات المطرية غزيرة خاصة في مرتفعات عسير ، جازان مع امتدادها نحو مناطق تهامة والأجزاء الساحلية من المملكة بمشيئة الله.

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store