أخفاء الاعلان
2019-06-06T23:15:39Z

هل اخترت وجهتك الصيفية القادمة؟.. اكتشف سورينتو في إيطاليا

طقس العرب - سواء كنت تبحث عن الحركلة الهائلة إلى الجبال أو الغوص في تاريخ المواقع الأثرية، أو مجرد مشاهدة المناظر الخلابة وتناول المثلجات والمقبلات الباردة، عليك بزيارة مدينة سورينتو، فهذه المدينة الإيطالية هي الوجهة المثالية.

 

بفضل مناخها المعتدل وموقعها المميز المطل على خليج ناولي، تتمتع سورينتو الإيطالية بواحد من أطول المواسم السياحية في البحر المتوسط. يمكنك القيام بزيارة سورينتو في فصل الربيع قبل أن يتمدد الزئبق، للحصول على فرصة الإطلاع على مجموعة كبيرة من النباتات والأزهار المتوسطية مثل الوستارية، الميموزا، الياسمين وزهرة الحب النابضة بالحياة.

 

للوصول على سورينتو يمكن الطيران إلى مطار كابوديشينو في نابولي والانتقال عبر السفن السياحية الكبيرة التي ترسو في نابولي وتتوجه إلى سورينتو، أو عبر خط سيركومفيسوفيانا للسكك الحديدية، وفي فصل الصيف يمكنك الظفر برحلة مائية مباشرة من رصيف بيفيرلو الرئيسي في نابولي.

 

خلال زيارتك، توجه إلى ساحة تاسو واستكشف شبكة الشوارع التي تتفرع منها والكاتدرائية الشهيرة، قم بزيارة المتحف لتشاهد مجموعة رائعة من الأثاث واللوحات والمطبوعات والصور والفنون الزخرفية والمصنوعات اليدوية، زر ايضًا ساحة بازا ديلا فيتوريا وقرية الصيد المعروفة باسم مارينا غراندي وبوابات المدينة الثلاثة.

 

تعد سورينتو أيضًا قاعدة رائعة لاستكشاف هذا الجزء الساحر من إيطاليا، فهي تقع على مسافة قريبة من آثار بومباي التاريخية وهركولانيوم الرومانية القديمة، وهي ايضًا نقطة انطلاق لممارسة رياضة المشي الجبلي عبر الكثير من المسارات في جبال لاتاري. كما أنها متصلة بجزر باسيتانو وساحل أمالفي وجزيرة كابري.

 

يربط قطار Circumvesuviana سورينتو مع بومبي في رحلة تستغرق 30 دقيقة، وهو قطار محلي لا توجد به مكيفات هواء، لذلك يمكن أن تكون الرحلة ساخنة خلال أشهر الصيف، ولأن زيارة بومبي يمكن أن تكون في نصف يوم، يمكن استغلال النصف الثاني من يومك في زيارة جبل فيزوف.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store