أخفاء الاعلان
2020-08-17T12:08:55Z

"وادي الموت" في أمريكا يسجل أعلى درجة حرارة على وجه الأرض منذ 107 سنوات

طقس العرب- تداولت وسائل إعلام أمريكية عن تسجيل مقياس الحرارة في فرنيس كريك في وادي الموت، الواقع في صحراء جنوب كاليفورنيا، إلى 130 درجة فهرنهايت (54.44مئوية)، وفقًا لمركز التنبؤ بالطقس التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي .(NOAA)

 

وإذا تم التحقق منها ، فستكون أعلى درجة حرارة تم تسجيلها في الولايات المتحدة منذ عام 1913، وربما أعلى درجة حرارة تم تسجيلها بشكل موثوق في العالم.

 

أعلى درجة حرارة مسجلة تاريخيًا

كانت أعلى درجة حرارة مسجلة على وجه الأرض في "وادي الموت" أيضًا،  134 درجة فهرنهايت، في عام 1913. ومع ذلك ، ولكن يؤكد العديد من الخبراء أن قراءة درجة الحرارة ، إلى جانب درجات الحرارة المختلفة الأخرى المسجلة في ذلك الصيف ، كانت على الأرجح خطأ مراقب.

 

حيث كشف تحليل أجراه  المؤرخ في Weather Underground  كريستوفر بيرت عام 2016 أن الملاحظات الأخرى من المنطقة في عام 1913 لا تتوافق مع قراءة وادي الموت.

 

في عام 1931 ، سجلت تونس درجة حرارة قياسية عالية في إفريقيا بلغت 131 فهرنهايت. ومع ذلك ، وفقًا لبيرت ، فإن هذا التسجيل ، والعديد من التسجيلات الأخرى في إفريقيا من الفترة الاستعمارية ، بها "قضايا مصداقية خطيرة".

 

وبسبب هذه التناقضات ، يقول الخبراء إن أعلى درجة حرارة سجلت "بشكل موثوق" على الأرض هي 129.2 درجة ، من عام 2013 في وادي الموت. هذا حتى الآن. بافتراض عدم ظهور أي شذوذ ، فمن المرجح أن يتم قبول قراءة يوم الأحد.

 

ويبدو أن القراءة الجديدة غير مشكوك فيها ، ولكن إذا كان هناك سبب للشك ، فقد تختار خدمة الطقس الوطنية أو الجمعية العالمية للأرصاد الجوية إجراء مراجعة لها.

 

المصدر:  cbsnews.com

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store