إخفاء الإعلان

10 معلومات مهمة قبل السفر إلى المالديف

2019/04/19

من منا لم يحلم بزيارة جزر المالديف؟

 

 جزر المالديف ، عبارة عن أرخبيل يتكون من أكثر من ألف جزيرة صغيرة وسط المياه الصافية الدافئة للمحيط الهندي، وربما تكون واحدة من أكثر الوجهات شهرة لقضاء شهر العسل في العالم.

 

قد يكون الأمر محيرًا في محاولة التخطيط لرحلة إلى جزر المالديف، لأن هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول السفر إلى هذه الجزيرة الجنة، نضع بين أيديكم هنا بعض المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها قبل السفر الى جزر المالديف.

 

  1. تتكون جزر المالديف من حوالي 1200 جزيرة صغيرة تمتد من الشمال إلى الجنوب عبر أكثر من 800 كيلومتر، من بينها حوالي 200 جزيرة فقط مأهولة بالسكان، و 200 جزيرة أخرى هي جزر منتجعات.
  2. عاصمة جزر المالديف هي ماليه وهي الوجهة التي يسافر إليها معظم الزوار الدوليين عبر مطار فيلانا الدولي. ومنها ينتقلون إلى باقي الجزر التي لا تبلغ مساحتها مجتمعة سوى 300 كيلومتر مربع، إنها تاسع أصغر دولة في العالم.

ماليه المالديف

3. تبعد المالديف ساعة واحدة فقط بالطائرة عن سريلانكا، ومعظم الناس لا يدركون هذا. إذا كنت تخطط لزيارة سريلانكا تسستطيع أن تضيف بضعة أيام في جزر المالديف وهذا يقلل من تكاليف رحلتك.

 

4. أنت لست بحاجة إلى تأشيرة مسبقة، مهما كانت جنسيتك،  حيث يتم إصدار تأشيرة لمدة ثلاثين يومًا عند الوصول لجميع الجنسيات، ولكن تأكد أن صلاحية جواز سفرك تفوق 6 أشهر وأن بحوزتك تذكرة العودة.

 

5. الإسلام هو الدين الرسمي منذ نهاية القرن الثاني عشر، والغالبية العظمى من سكانها من المسلمين، هنا ستجد الكثير من مظاهر الحياة الإسلامية خاصة في الجزر المحلية (طالع عن: رمضان في المالديف).

6. موسم الذروة السياحية بين أوائل ديسمبر إلى مارس، بينما يزيد هطول الأمطار خلال موسم الرياح الموسمية بين أبريل وأكتوبر، أما إذا كنت تحب ركوب الأمواج فعليك بالسفر بين يونيو وأغسطس.

 

7. خيارات الإقامة متنوعة، يمكنك اختيار دار ضيافة أو فنادق البوتيك في جزيرة محلية تصلها على متن قارب مشترك، أو منتجعات فخمة في جزر خاصة يتطلب الوصول إليها القوارب السريعة أو الطائرة المائية.

 

8. تجربة الطائرات المائية مذهلة ولكن التكلفة ذهابًا وإيابًا تتراوح بين 200 إلى 500 دولار من مطار مالي الدولي. عندما تقوم بحجز فندقك تأكد من إجراء ترتيبات لرحلاتك بالطائرة المائية لأن المواعيد تُحدد حسب الطلب.

الطائرات المائية المالديف

9. تتمتع جزر المالديف بوفرة الحياة البحرية، آلاف الأنواع من الأسماك وأسماك القرش والدلافين والسلاحف والأسماك الاستوائية والسلاحف البحرية.. إنها وجهة عالمية للغوص والغطس بين الشعاب المرجانية الرائعة.

 

10. اتصال الإنترنت مثير للإعجاب، على عكس ما قد تعتقده بالنظر إلى الموقع البعيد للجزر. كما أنه يمكنك شراء بطاقة SIM محلية في المطار مقابل 20 دولارًا مقابل 17 جيجابايت من البيانات.