أخفاء الاعلان
2019-04-20T14:17:02Z

10 نصائح ومعلومات قبل السفر الى إيطاليا

طقس العرب –  جميع الطرق تؤدي إلى روما، ومنها تنتقل إلى بقية إيطاليا البلد الواسع، المتنوع، والمختلف تمامًا من الشمال إلى الجنوب، هناك 20 منطقة وكل منها متخصص في أنواع مختلفة من الأطعمة والتقاليد، وبعد انتهاء رحلتك سيبقى هناك الكثير مما يجب رؤيته، ولكن قبل ذلك لدينا بعض المعلومات والنصائح التي عليك الاطلاع عليها قبل السفر الى إيطاليا.

 

1. الإيطاليون ودودون للغاية، وإذا تعلمت بعض الكلمات من لغتهم فهذا سيمنحك تعاملًا أفضل،.. "Ciao" أو مرحبا، "Grazie" أو شكرا، "Non Capisco" ومعناها "لم أفهم"... وغيرها من الكلمات.

 

2. يأخذ الإيطاليون القيلولة بعد منتصف النهار على محمل الجد، ويسمونها ريبوسو وتكون من الواحدة ظهرا إلى الرابعة مساءً، توقع أن تجد العديد من المتاجر والمطاعم مغلقة.

 

3. ثقافة المقاهي الجديدة غير موجودة هنا في إيطاليا، لا توجد ستاربكس أو أي سلسلة عالمية أخرى، لن تعثر على أي مقهى حيث يمكنك الذهاب للجلوس والعمل على الكمبيوتر الخاص بك.

 

4. تناول الطعام غالبًا ما يكون في وقت متأخر لأن معظم المطاعم تفتح أبوابها عند السابعة مساءً أو بعدها، لذلك ضع خطة لتناول وجبات عشائك متأخرًا. 

 

5. لا وجود للبقشيش في التعاملات التجارية والخدماتية، ولكن يوجد في العديد من المطاعم رسوم تغطية تسمى "كوبيرتو" إلا إذا تم تحديد ذلك "بدون رسوم خدمة"، كما أنه من الممكن دفع رسوم عند الجلوس في مطعم.

 

6.  يوجد الكابوتشينو و الإسبريسو في كل مكان بإيطاليا، ولن يكتمل يومك بدون أن تشرب كوبًا إلى ثلاثة أكواب، وبما أنهم مشروبان شعبيان فهما في متناول الجميع، ثمن الإسبريسو 1 يورو والكابوتشينو هو 1.30 يورو.

 

7. ارمِ كل ما تعرفه من معلومات حول الطعام الإيطالي، لأنك لن تجد معكرونة بولونيز في كل مكان بل في بولونيا فقط، ولا يُعتبر الكانوليس شائعًا إلا في صقلية، وللحصول على أفضل بيتزا عليك بالتوجه إلى نابولي.

 

8. بالنسبة لدولة متقدمة، تعتبر خدمة الواي فاي المتاحة في إيطاليا فقيرة إلى حد كبير وغير كافية، قد يفاجئك هذا الأمر ولكنها الحقيقة.

 

9. مجرد شراء تذاكر القطار والحافلة ليس كافيًا، بل يجب تفعيلها في الأجهزة الصغيرة القريبة لإثبات أنك تستخدمها في ذلك الوقت، وإلا فإن عدم القيام بذلك سيعرضك إلى غرامة كبيرة.

 

10. احذر النشالين في هذا البلد الذي يضم مدينتان مدرجتان ضمن أكثر 10 أماكن عرضة للنشل في العالم.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store