أخفاء الاعلان
2020-03-08T09:50:58Z

16 مليون شخص في شمال إيطاليا في الحجر الصحي بسبب كورونا

طقس العرب- قامت السلطات الإيطالية بإغلاق قطاعات عدة  شمال ايطاليا اليوم الأحد، بما في ذلك العاصمة المالية ميلانو وذلك في محاولة جديدة لاحتواء تفشي فيروس كورونا، حتى 3 أبريل/ نيسان المقبل.

 

وتعد هذه القرارت المشددة التي وقعها رئيس الوزراء جوزيبي كونتي لم يسبق لها مثيل لتكون قانونا يؤثر على نحو 16 مليون شخص، وتتضمن هذه القرارات والاجراءات المشددة بعدم دخول الناس أو خروجهم من منطقة لومباردي التي تعد أكثر المناطق الإيطالية ثراء، و14 مقاطعة أخرى، منها: البندقية ومودينا وبارما وبياتشنسا وريدجيو إميليا وريميني.

 

ومنعت الحكومة بقرارها هذا أي حركة من أو إلى هذه المناطق، إلا لأسباب مثبتة لها علاقة بالعمل أو في حالة الطوارئ أو لأسباب صحية.

 

وستقوم السلطات بإغلاق كل المتاحف وصالات الألعاب والمراكز الثقافية ومنتجعات التزلج وحمامات السباحة في المناطق المستهدفة كما ستلغي السلطات إجازات العاملين في مجال الصحة حيث ترزح المستشفيات الإيطالية تحت الضغط بسبب الفيروس، وفقًا لـ "رويترز"

 

ودفع الزيادة الكبيرة لعدد المصابين بالمرض خلال 24 ساعة الحكومة لاتخاذ هذا القرار حيث زاد أكثر من 1200 حالة وهذه أكبر زيادة يومية منذ بدء التفشي في البلاد قبل أسبوعين، كما ارتفع عدد وفيات  "كورونا" في إيطاليا بواقع 36 حالة وفاة ليصل إلى 233 فيما ارتفع عدد المرضى في وحدات العناية المركزة إلى 567 أي بزيادة نسبتها 23%عن اليوم السابق. وأصيب بالفيروس 5883 إيطاليا فيما تماثل 589 منهم للشفاء التام.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store