إخفاء الإعلان
2019-05-20T17:48:50Z

3 تجارب سياحية مهمة في جزيرة تينيرفي جزر الكناري

طقس العرب - تشتهر جزيرة تينيرفي في جزر الكناري بمنتجعاتها السياحية وشواطئها الزرقاء ومشهد الحياة الليلية النابض بالحياة، لكن المناظر الطبيعية للجزيرة والمناخ الرائع يوفران أكثر من هذا.

 

بداية من اكتشاف البراكين وصعود أعلى قمة جبلية في إسبانيا إلى الأنشطة المتنوعة والرياضات المائية ومشاهدة الحيتان وزيارة الحدائق الطبيعية والكهوف، تعد تينيريفي وجهة رائعة لقضاء عطلة سفر مدهشة للمغامرين.

 

1. حديقة جبل تيد الوطنية

تعد حديقة مونت تيد الوطنية أحد مواقع التراث العالمي وهي تضم بركان تيد وأعلى قمة جبلية في إسبانيا على ارتفاع 3718 مترًا فوق مستوى سطح البحر، يمكنك المشي أو ركوب التلفريك إلى القاعدة النهائية للقمة حيث ستستمتع بالمناظر الخلابة لتينيريفي وجزيرة غراند كناريا ولابالما، وإذا رغبت في التوجه إلى القمة فستحتاج إلى الحصول على تصريح مسبق.

 

يقع مرصد تيد اوبسيرفاتوري على ارتفاع 2400 متر فوق مستوى سطح البحر، وهو أكبر مرصد شمسي في العالم وله موقع مثالي لمراقبة الشمس أو السماء في الليل.

 

2. سيام بارك تينيريفي

حديقة مائية ذات طابع تايلاندي تقع في كوستا أديجي، تغطي مساحة 48 فدانًا وتتوفر على مجموعة من أكبر المعالم التايلاندية خارج تايلاند ومجموعة كبيرة من منزلقات الماء وركوب الخيل، إنها حديقة صديقة للأسرة وترفع مستوى الأدرينالين لدى الشباب، وتعتبر واحدة من أفضل الحدائق المائية في أوروبا.

 

وهنا أيضًا المدينة الضائعة "لوست سيتي"، وهي منطقة لعب للأطفال تضم أكثر من 120 لعبة مختلفة، وسوقًا تايلنديًا عائمًا، وشاطئًا اصطناعيًا يقدم دروس ركوب الأمواج.

 

3. الشواطئ.. عنوان تينيريفي جزر الكناري

تتوفر جزيرة تينيريفي على أكثر من 400 كيلومترا من الخط الساحلي الذي يمنحها مجموعة كبيرة ومتنوعة من الشواطئ، منها شاطئ لاس تيريسيتاس وهو الأشهر بين السكان المحليين والسياح على حد سواء، كما أن هناك عددًا من الشواطئ المنعزلة بعيدًا عن المنتجعات السياحية الرئيسية، بما في ذلك شاطئ بولولو وشاطئ ديل بوزو، وبلايا إلبويرتيتو.

 

إذا كنت مهتمًا بالرياضات المائية، فإن شاطئ إل ميدانو العاصف على الساحل الجنوبي لجزيرة تينيريفي هو واحد من أفضل الشواطئ في العالم لركوب الأمواج فقد استضاف مسابقات عالمية.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store