أخفاء الاعلان
2019-04-06T21:04:05Z

4 اماكن سياحية في مسقط تلخص لك تاريخ المدينة

مدينة مسقط تعتبر من الوجهات السياحية في سلطنة عمان ، كيف لا وهي  تحتضن الكثير من المعالم التاريخية التي تتجلى في العمارات الاثرية والبوابات التاريخية والاسواق القديمة إلى جانب المنتزهات وأماكن الترفيه والمجمعات الحديثة. هنا نأخذك عبر أربعة اماكن سياحية في مسقط سوف تلخص لك تاريخ المدينة وهويتها.

 

اماكن سياحية في مسقط.. تراثية ومذهلة

 

 جامع السلطان قابوس الأكبر

مسجد السلطان قابوس

مسجد السلطان قابوس هو واحد من  أشهر المعالم السياحية في سلطنة عمان وأكبر مساجدها وثالث أكبر مسجد في العالم، إذ يتسع لـ 20 ألف مصلي ويتربع على  مساحة إجمالية قدرها 933 ألف مترا مربعا، واستغرق بناؤه ما يقرب من 10 سنوات، حيث يعد  تحفة فنية مبتكرة من ناحية معماره الفريد وفنونه الإسلامية الرائعة.

 

 المتحف الوطني العماني  

المتحف الوطني سلطنة عمان

معلم سياحي وثقافي في مدينة مسقط بسلطنة عمان حيث يضم المتحف موروثات التراث العُماني منذ قديم الأزل وحتى يومنا هذا، تم افتتاحه عام 2016 ليصبح مركزاً لحفظ التراث العُماني بثقافته الخاصة، حيث يهدف المتحف لنشر الوعي الثقافي والتعليمي.

 

 بيت الزبير

اماكن سياحية في مسقط ، بيت الزبير

يعتبر ييت الزبير نافذة حقيقية على التراث العماني ولذلك فهو من أفضل ما يمكن أن تراه من اماكن سياحية في مسقط، و يقع بمدينة مسقط التاريخية بالقرب من قصر العلم، وقد افتتح ابوابه الخشبية المنحوتة عام 1998 من قبل عائلة الزبير في بيته الذي يعود إلى عام 1914، وقد شهد المتحف تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة حتى أصبح مركزا ثقافيا هاما، مما منحه شرف استضافة العديد من المعارض الدولية للفن المعاصر.

 

قصر العلم

يتميز هذا القصر بواجهة فريدة لروعة أعمدته المغطاة بحجر الفسيفساء بالونين الأزرق والذهبي، علاوة على ذلك هو بيت تاريخي أكثر من أنه قصر،ويعتبر من أهم الأماكن السياحية في مسقط ومن أقدم قصور سلطنة عمان، كما يتوسط مساحة واسعة و حديقة مكسوة بالزهور والأشجار، جعلت العديد من الزوار ينجذبون إليه لالتقاط صور تذكارية أمامه على الرغم من أنه مغلق.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store