أخفاء الاعلان
2019-05-02T20:09:56Z

5 أشياء يمكنك التمتع بها كثيرا في السيشل

طقس العرب - ماهي وبراسلين ولاديجو هي الجزر الرئيسية الثلاث في السيشل، عدد السكان صغير نسبياً بالنسبة لحجم البلاد ممّا يجعلها جنة مثالية للمسافرين في الكثير من الأمور التي سيستمتعون بها في جزر سيشل.

 

الشواطئ الخلابة

في أرخبيل يتكون من 115 جزيرة ستجد الكثير من الشواطئ، بدءًا من شواطئ الجزر الخاصة إلى الشواطئ العامة الموجودة في الجزر الكبرى مثل جزيرة ماهي، مرورًا بالشواطئ المنعزلة، وهنا يعتبر آنس ماجور الأشهر والأفضل للسياح، وهو يقع شمالًا، ويمكن بلوغه مشيًا من محطة لا سكالا أو بالإبحار مستخدمًا القوارب الصغيرة.

 

المرتفعات والجبال

الجزيرة الكبرى في سيشل هي "ماهي"، بقعة خضراءٌ تمامًا بحيث تسر الناظرين إلى حد النشوة بسحر المشاهد الطبيعية التي تتنوع بين أشجار الغابات المطيرة والفواكه والطيور الاستوائية، ينبغي أن لا يفوت المسافرون العرب إلى سيشل الصعود إلى قمة جبل مورن سيشيل الواقعة شمالًا، وذلك عبر مجموعة من المسارات المخصصة للمشي.

المحميات الطبيعية

تضم سيشل مجموعة من المحميات الطبيعية والحدائق الوطنية والبحرية، هنا تنتعش الحياة البرية في كل من حديقتي مورن سيشل وبراسلين الوطنيتين حيث تتواجد طيور الجنة، وتتنوع الحياة البحرية في خمسة حدائق وطنية بحرية أخرى، وهي باي تيرني، كوريوز مارين، بورت لوناي، سانت آن البحرية الوطنية، ومنتزه جزيرة كوكو البحري الوطني.

 

العاصمة الملونة

مدينة فيكتوريا الصغيرة هي عاصمة السيشل، تستطيع المرور بكل معالمها في نصف يوم فقط، من ساعة "ليتل بن" إلى العديد من الحدائق والمتاحف، مثل الحديقة النباتية وحديقة التوابل ومتحف التاريخ الطبيعي، وحتى وإن كانت صغيرة الحجم إلا أن شوارعها وأسواقها تدل على التنوع الثقافي، والتمازج بين الأفارقة والعرب والهنود والصينيين.

الأطعمة اللذيذة

النصيحة التي نقدمها للمسافرين على سيشل دائمًا هي تجربة الطعام مثل السكان المحليين، هناك العديد من وجبات الكريول السريعة المنتشرة في جميع أنحاء الجزر، إضافة إلى تذوق كاري الأسماك، ويخنة لحم الضأن، والبهارات اللذيذة ومجموعة من الأطباق التي تتميز كلها بالقيمة الغذائية والسعر المنخفض. نصيحة أخرى، لا تفوت تناول الغداء أو العشاء مع إطلالة خلابة من أحد المطاعم الراقية.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store