أخفاء الاعلان
2015-02-03T13:48:33Z

أضرار رياح الخماسين على السيارت.. قد لا تتخيلها !

موقع ArabiaWeather.com- لا يُدرك الكثير منا حجم الضرر الذي تُلحقه رياح الخماسين بسياراتنا عند السير على الطريق خلال فترة تأثيرها، ولعل الضرر الأكبر في ذلك يقع على السيارات التي تسير مُعاكسة لإتجاه الرياح، فما هي أضرار رياح الخماسين على السيارت؟

 

- إن حبات الرمل الخشنة التي تحملها رياح الخماسين تعمل على إحداث خدوشٍ في طلاء السيارة وإزالة لمعانها، خاصة إذا كان سيرُك مُعاكساً لاتجاه الريح.

 

- تستطيع حبات الرمل الخشنة إحداث خُدوشٍ بالزجاج الأمامي للسيارة، وهو ما سيضعف من مدى الرؤية عبر الزجاج على المدى البعيد.

 

- يُمكن لحبات الرمل الخشنة التي تحملها رياح الخماسين أن تًحدث خدوشاً في زجاج الأنوار الأمامية للسيارة، ومع مرور الزمن وتكرار السير خلال العواصف الرملية ستلاحظ ضعف الإنارة بسبب الخدوش الكثيرة على الزجاج.

 

- إن تكرار السير في العواصف الرملية سيتسبب بانسداد فلتر الهواء نظراً لدخول حبات الرمل إلى الفلتر، وهو الأمر الذي قد يُلحق أضراراً بالمحرك بعد فترة من الزمن.

 

- على المدى الطويل، ستعمل حبات الرمل المُتسربة إلى داخل المُحرك على سرعة تآكل الأجزاء الداخلية له إضافة إلى احتمال انسداد "الردياتير" نظراً للرمال المتراكمة وهو ما يزيد من سخونة المُحرك.

 

ولتجنُب أضرار رياح الخماسين على السيارت يُنصح بعدم القيادة خلال فترة تأثير رياح الخماسين، وفي حالة الضرورة، عليك تجنب السرعات الزائدة لتُقلل من احتكاك الرمال بهيكل السيارة.

 

مواضيع ذات صلة:

 

رياح الخماسين .. ماهي وكيف تتشكل؟ 

سمات الرياح
تطبيق طقس العرب
play storeapp store