أخفاء الاعلان
2019-07-28T09:58:50Z

إيطاليا... 5 أماكن لا يجب تفويتها في جزيرة إيشيا

طقس العرب - إيشيا أو إسكيا، هي جزيرة ذات أصول بركانية في منطقة كامبانيا الإيطالية، في الطرف الشمالي لخليج نابولي، يمكن الوصول بسهولة إلى الجزيرة بواسطة العبّارات من مدينة نابولي، تتميز بشواطئها الرملية والبحر الأزرق، وتشتهر أيضًا بالينابيع الحرارية الطبيعية، ومجمعات السبا المحيطة به.

 

خليج سورغيتو

يتمتع هذا الخليج بينابيعه الحارة من باطن الأرض والتي تعبر إلى مياه البحر عبر المنحدرات الصخرية مما يخلق أحواض سباحة وحمامات طبيعية بأحجام ودرجات حرارة مختلفة، يمكنك اختيار الماء المغلي، الدافئ أو البارد كما هو الحال في أفضل المنتجعات الصحية ولكن مجانًا وعلى مدار العام.

 

كنيسة سكورسو في فوريو د إيشيا

تعد الكنيسة البيضاء في سكورسو إحدى الموضوعات الفوتوغرافية المفضلة للسائحين الذين يزورون إيشيا، هي كنيسة صغيرة ولكن مع سحر غير عادي، تقع على رواق يطل على البحر ولطالما اعتبرت منارة للبحارة.

 

قلعة أراغون

 

يربط هذه الجزيرة جسر قديم يعود بناؤه لحقبة طويلة من الزمن، استعمله الإغريق للولوج إلى هذه الجزيرة كحصن للدفاع عن إيشيا، ثم قام بعدها ألفونسو من أراغون في عام 1441 بتحويلها إلى قلعة محصنة،  بدلاً من المصعد يمكنك اختيار الوصول إلى القمة عبر النفق الموجود بين الصخور وستلاحظ فتحات التهوية في السقف والمصممة لإطلاق الزيت المغلي والأحجار ضد الأعداء.

 

ينابيع نيترودي الحرارية

كان الرومان أول من اكتشف الصفات الاستثنائية للشفاء من مياه نيترودي، وشيدوا ضريحًا تحت حماية الحوريات "نيتروديس" و "أبولو"، ولكن هل هي حقا مفيدة جدا؟، الجواب نعم، وقد تم تأسيسه من قبل وزارة الصحة، وأصبحت مياه إيشيا الحرارية الوحيدة التي يمكنك شربها.

 

متنزهات الينابيع الحرارية

توجد في إيشيا العديد من المنتزهات المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة، وهي فرصة للاستجمام والاسترخاء، ولعل أشهرها سبا بوسيدون جاردنز، إضافة إلى حدائق أفروديت وإيدن تروبيكال وترم دي كاستيجليون وباجنيتييلو ونيجومبو وكافاسكورا.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store