إخفاء الإعلان
2019-06-09T22:26:44Z

5 اشياء تتميز بها بوزمان في ولاية مونتانا الأمريكية

 

طقس العرب - بوزمان هي مدينة خلابة تقع في مقاطعة جالاتين بولاية مونتانا الأمريكية، هي أكبر مدينة في المقاطعة، تضم مجموعة متاحف تستحق الزيارة للتعرف على تاريخها وتاريخ الغرب الأمريكي، وفي محيطها معالم طبيعية تمتلئ بالأنشطة الترفيهية المثيرة.

 

المتاحف والمعالم الثقافية

إذا كنت من هواة المتاحف والفنون فإن معرض ألتيتيود غاليري هو معرض الفن المعاصر الوحيد في بوزيمان، أما متحف الروكي  فهو المكان الذي يوثق لجبال الروكي ومكانتها الفريدة في التاريخ الأمريكي مع أكثر من 300 ألف قطعة أثرية، بينما متحف بيونير متخصص في تاريخ بوزمان ووادي جالاتين، ويقع في مبنى تاريخي كان في السابق سجن المقاطعة.

 

الأنشطة المناسبة للأطفال

 

إذا كنت برفقة أطفالك فإن زيارة متحف الكمبيوتر الأمريكي عبارة عن رحلة تعليمية غريبة بعض الشيء، تأخذهم عبر مسيرة تطور تكنولوجيا الكمبيوتر من الأباكيوس إلى الكمبيوتر المحمول وألعاب الفيديو، وهذا لا يغنيهم عن زيارة متحف بوزمان للأطفال الذي يركز على الأنشطة العملية والتعلم واللعب.

 

المهرجانات والأنشطة الثقافية

إلى جانب مركز إيمرسون للفنون والثقافة، المركز الثقافي الخاص بجنوب غرب مونتانا الذي يستضيف العديد من برامج الفنيو والفعاليات السنوية. هناك مهرجانات أخرى عديدة مثل مهرجان البازيلاء الحلوة السنوي الذي يقام في شهر أغسطس/ آب مع العديد من معارض الطعام والمعارض الفنية والأنشطة والموسيقى والرقص والمسرح والكوميديا.

 

الوجهات الطبيعية والأنشطة الخارجية

 

في نهر جالاتين المعروف بنقائه وجماله الطبيعي، يمكن للزوار أن يجدوا عددًا هائلًا من فرص الرياضات المائية، بما في ذلك التجديف وركوب الرمث في مستويات مختلفة من المهارات، كما تشتهر بوزمان بنوادي صيد الأسماك على نهري يلوستون وميسوري والعديد من الجداول الصغيرة الأخرى.

 

الاستجمام والينابيع الحرارية

بفضل ينابيع المياه الحارة الطبيعية يقدم مركز بوزمان هوت سبرينجز أحواض سباحة خارجية دافئة، في مناطق تنقسم إلى برك بدرجة حرارة معتدلة وبرك أصغر حجماً وأكثر سخونة، مع ارتفاع درجات الحرارة إلى حوالي 100 درجة فهرنهايت.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store