أخفاء الاعلان
2019-08-01T16:04:26Z

7 أماكن يجب زيارتها في جزيرة كريت باليونان

طقس العرب- كريت أو إقريطش هي أكبر الجزر اليونانية وخامس أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، تطل جنوبًا على بحر إيجة، بها سلسلة جبلية ممتدة من الشرق إلى الغرب وتحدها شواطئ صخرية كما تنتشر بها بساتين الزيتون والكرمة وزراعة الذرة والتبغ، إذا ما زرت جزيرة كريت فسيكون لديك الكثير لتفعله.

 

 

أفضل الأماكن في جزيرة كريت

كنوسوس

على بعد بضعة كيلومترات جنوب عاصمة كريت الحديثة، كانت هيراكليون عاصمة مينوان كريت كنوسوس، تم بناء القصر قبل حوالي ثلاثة آلاف عام، وكما هو متداول في الأساطير اليونانية يعتقد أنه مقر للملك مينوس.

 

متحف هيراكليون الأثري

يحتوي على 20 غرفة مرتبة حسب التسلسل الزمني بداية من العصر الحجري الحديث، وهناك المجوهرات والتماثيل الليتورجية والمزهريات والأسلحة والدروع، وقد نقلت اللوحات الجدارية الكاملة إلى المتحف من مواقع جزيرة المونيت.

 

شاطئ الفونيستي

 

الشاطئ ضمن محمية طبيعية هي جزيرة مستطيلة تشتهر بالرمال الوردية على شواطئها وكثبانها، هناك حوض سباحة طبيعي هائل حيث يمكنك التجديف أو الاستلقاء والطفو في المياه المتلألأة.

 

مضيق سماريا

واد ضيق طوله 16 كلم في الجنوب الشرقي من كريت، المشي فيه من الأنشطة المحببة للزوار لاستكشاف روعة هذا المضيق والتعرف على كرياتري المهددة بالانقراض، وهو نوع من الماعز الوحشي.

 

البلدة القديمة ريثيمنو

أفضل مدينة قديمة محفوظة في الجزيرة، إذا كان بإمكان أحد المباني تلخيص تاريخ ريثيمنو فهو مسجد نيراتزي الذي كان كنيسة فينيسية  قبل أن يصبح مسجدًا والآن أصبح أيقونة بلدية ريثيمنو.

 

بالوس لاجون

 

تقع بالوس على بعد حوالي 60 كم شمال غرب خانيا، يتردد عليها السواح بواسطة الزوارق من كيساموس، فالبحيرة محصورة بين رأسي غرامفوزا وتيغاني، أما إذا قمت برحلة برية فإن السير في أسفل التلة الوعرة هو تجربة خاصة.

 

دير أركادي

يبعد 20 كيلومترا جنوب شرق ريثيمنو، أسسه الإمبراطور البيزنطي أركاديوس في القرن الخامس، ويقع على هضبة تحيط بها كروم العنب وأشجار الزيتون والبلوط.

 

قصر فايستوس والموقع الأثري

الفايستوس هو أصل قرص الفايستوس الغامض في متحف هيراكليون الأثري، وهي مستوطنة كانت موجودة في العصر الحجري الحديث.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store