أخفاء الاعلان
2019-06-21T18:48:20Z

8 معلومات ينبغي أن تعرفها عن ماديرا في البرتغال

طقس العرب – جزيرة ماديرا واحدة من أروع الوجهات السياحية في البرتغال، لعشاق كريستيانو رونالدو ومحبي الغوص والمهرجانات والثقافة والإبداع والباحثين عن الطبيعة.. هذه بعض المعلومات عن أرخبيل ماديرا.

 

- إنها أرخبيل ، وليست جزيرة

هناك تصور شائع بأن ماديرا هي جزيرة وحيدة، قبالة ساحل المغرب، ولكن في الواقع هي جزء من أرخبيل أوسع، فالجزيرة الثانية بورتو سانتو تقع على مسافة 70 كيلومترا.

 

- شهر فبراير هو الأكثر متعة

ماديرا ليست الجزيرة الأطلسية الوحيدة التي تشتهر باحتفالات فبرايا الملحمية، ولكن كرنفالها السنوي هو واحد من أفضل المهرجانات في أوروبا.

- المهرجانات لا تنتهي

بعد فبراير، تبقى العروض مستمرة في أوقات أخرى من العام، مثل مهرجان ماديرا السينمائي ومهرجان الزهور السنوي ومهرجان أتلانتيك في يونيو مع أربع ليال من الألعاب النارية فوق خليج فونشال، وغيرها.

 

- هنا غالاباغوس الصغرى

إذا كانت ملاذات الحياة البرية في الإكوادور بعيدة المنال، فيمكن السفر إلى جزر ديزرتاس على بعد 26 كيلومترا جنوب شرق ماديرا، فهي موطن لثمانية أنواع من الطيور البحرية وسحلية ماديرا والكثير من الروائع.

 

- يمكنك النوم على الحافة

توجد في فونشال عدد من الفنادق الراقية والشهيرة، وكان المميز منتجع يوصى به على طول الساحل الجنوبي للجزيرة ويوفر ملاذًا رائعًا على قمة منحدر فوق قرية بونتا دي صول.

 

- سبعة .. هو الرقم السحري

الجزيرة لديها ابن مشهور جدًا حول العالم، إذا كنت من متتبعي كرة القدم فلاشك بأنك عرفت بأنه كريستيانو رونالدو، وقد تم تسمية مطار الجزيرة تكريماً له، وافتتح في فونشال متحف CR7، ناهيك عن فندقه الشهير عالميًا.

- العاصمة ملونة بشكل مذهل

تلفت فونشال الأنظار في قلب المدينة القديمة زونا فيليا بمشروع الأبواب المرسومة، حيث زينت مداخل المباني على طول شارع روا دي سانتا ماريا باللوحات والألوان الزاهية والمشاهد الخيالية.

 

- يمكنك الغطس في الأعماق

بفضل موقعه وسط المحيط الأطلسي، أصبح أرخبيل ماديرا وجهة لعشاق سياحة الغوص، وتشمل مواقع الغوص التي يمكن الوصول إليها سفينة ماديرينس التي أغرقت قبالة بورتو سانتو عام 2000 لإنشاء الشعاب المرجانية الاصطناعية.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store