أخفاء الاعلان
2020-09-19T11:32:29Z

خلال موسم أعاصير 2020.. كيف نفذت أسماء الأعاصير الأميركية؟

هل تود حذف الإعلانات عن الموقع والتطبيق
الآن انضم الى الباقة المميزة واستمتع بمزايا عديدة

الباقة المميزة

طقس العرب- أعلن المركز الأميركي للأعاصير، أنه لم تعد لديه رسميا أي أسماء جديدة للعواصف لعام 2020، وذلك بعد تسمية العاصفة الاستوائية الأخيرة في شرق المحيط الأطلسي.

 

وأطلق على العاصفة الاستوائية الأخيرة اسم "ويلفريد"، والذي كان مقررا مسبقا أن يكون اسم العاصفة رقم 21 في المحيط الأطلسي، بحسب موقع شبكة "سي أن أن" الأميركية.

 

5 حقائق يجب أن تعرفها عن الأعاصير

 

ويعتبر "ويلفريد" الاسم الوحيد الذي يستخدم للمرة الثانية لتسمية العواصف. ولا يختار مركز الأعاصير أسماء تبدأ ببعض الأحرف، (وهي Q, U, X, Y , Z) إذ لا توجد أسماء كافية تبدأ بها.

 

ومن أجل تسمية المزيد من العواصف، سيضطر المركز الأميركي للأعاصير استخدام الأبجدية اليونانية، ولم يحدث هذا الأمر إلا مرة واحدة، في عام 2005.

 

واضطر المركز آنذاك، ولأول مرة منذ عملية بدء التسميات في عام 1953، إلى استخدام ستة أحرف يونانية لتسجيل عدد قياسي من العواصف، بعد نفاد المركز من الأسماء التي تبدأ بحروف إنكليزية.

 

وأوضح تقرير "سي أن أن"، إن المركز بدأ بالفعل في استخدام الأحرف اليونانية، مع نشوء عاصفة في البرتغال، أطلق عليها المركز الأميركي اسم "ألفا"، فيما يتوقع أن يكون اسم العاصفة التالية "بيتا"، وهي أسماء يونانية.

 

كيف تتم تسمية الأعاصير عالميًا... وفي بحر العرب خاصة؟

 

المصدر: الحرة 

هل تود حذف الإعلانات عن الموقع والتطبيق
الآن انضم الى الباقة المميزة واستمتع بمزايا عديدة

الباقة المميزة
تطبيق طقس العرب
play storeapp store