أخفاء الاعلان
2020-07-07T08:13:46Z

هل يوجد موجة ثانية من مرض "كوفيد-19" ومتى تبدأ؟

طقس العرب- يتوقع العديد من العلماء حول العالم وجود موجة ثانية من انتشار فيروس كوفيد 19 في العالم، ولكن متى سيكون موعدها؟

 

متى تبدأ الموجة الثانية من انتشار فيروس "كوفيد-19"؟

 

توقع الرئيس السابق لجمعية الأطباء العالمية، البروفيسور ليونيد ايدلمان، أن تكون بداية الموجة الثانية لمرض "كوفيد-19" خلال شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول 2020

 

وأوضح أنه خلال شهري نوفمبر وديسمبر من كل عام  يزداد عدد مرضى الجهاز التنفسي،مما يجعل من الصعب تمييز المرضى الذين يعانون من السعال والعطاس عن المرضى المصابين بـ "كوفيد-19"، مؤكدًا أن هذه مشكلة كبيرة.

 

 وستكون موجة انتشار العدوى في الخريف أكبر من موجة الصيف، خاصة بعد إلغاء قيود الحجر الصحي. لذلك يجب أن تكون جميع مؤسسات نظام الرعاية الصحية جاهزة لمواجهة المرض خاصة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، لأن  أمراض البرد الموسمية في هذا الشهر تبدأ بالانتشار أيضا.

 

بعد كورونا .. الصين تعلن مستوى الخطر الثالث مع بدء تفشي مرض الطاعون الدملي!

 

وذكر  أن انتشار الموجة الأولى لـ "كوفيد-19" في العالم، بدأت في الربيع كما كان متوقعا، حيث ازداد عدد الإصابات بعض الشيء في إيطاليا وألمانيا، ولكن في الهند كان كبيرا، إضافة إلى ظهور  بؤر جديدة للمرض في الصين.

 

وأوضح "ايدلمان" أنه من الخطأ في الوقت الحاضر فرض قيود الحجر الصحي في مجمل البلاد، كونه سيؤثر في الحالة الاقتصادية، لذا لا بد من فرض القيود في مناطق معينة تزداد فيها الإصابات أو تظهر فيها بؤر جديدة.

المصدر: روسيا اليوم

 

سمات كورونا
تطبيق طقس العرب
play storeapp store