أخفاء الاعلان
2020-09-22T11:27:31Z

موسم أعاصير المحيط الأطلسي لعام 2020 الأشد والأقوى منذ عام 1950

هل تود حذف الإعلانات عن الموقع والتطبيق
الآن انضم الى الباقة المميزة واستمتع بمزايا عديدة

الباقة المميزة

طقس العرب- عندما تشكلت العاصفة الاستوائية "ويلفريد" في 18 سبتمبر/ أيلول الجاري في لمحيط الأطلسي،  استنفد المركز الوطني للأعاصير قائمة أسماء العواصف للمرة الثانية منذ بدء تسمية  الأعاصيرعام 1950. وفي غضون ساعات، تشكلت عاصفتان أخريان "ألفا وبيتا".

 

والأكثر إثارة للدهشة هو تشكل العاصفة الاستوائية الثالثة والعشرين لهذا العام "بيتا " بوقت أبكر بنحو شهر  من عام 2005 ، العام الآخر الوحيد الذي سجل العديد من العواصف المسماة.

 

موسم أعاصير المحيط الأطلسي لعام 2020 لم ينته بعد،  فمع تشكل العواصف الجديدة ، تحول المتنبئون من القائمة الأبجدية لأسماء الأشخاص إلى أحرف الأبجدية اليونانية، في حالة مشابهة لموسم 2005  الذي شهد ستة عواصف من الحروف اليونانية ، ينتهي بـ "زيتا".

 

إذن ، ما سبب نشاط المحيط الأطلسي هذا العام؟ تقول كاتبة المقال، الأستاذ المساعد للأرصاد الجوية بجامعة ولاية مسيسيبي، الكاتبة كيمبرلي وود "كان علماء الأرصاد الجوية يتابعون بعض الاختلافات المهمة،  بما في ذلك العديد من العواصف الاستوائية التي تشكلت بالقرب من الساحل الأمريكي".

 

ما سبب كثرة الأعاصير المدارية في المحيط الأطلسي؟

عندما يوجد اضطراب - كتلة كبيرة من السحب الحملية أو العواصف الرعدية - فوق المحيط الأطلسي ، فإن بعض الظروف الجوية ستساعده على النمو إلى إعصار مداري.

 

حيث يساعد الماء الدافئ والكثير من الرطوبة على اكتساب الاضطرابات القوة. الى جانب بطئ رياح القص، مما يعني أن سرعة الرياح واتجاهاتها لا تتغير كثيرًا كلما ارتفعت في الغلاف الجوي، وهذا مهم لأن هذه الرياح يمكن أن تمنع الحمل الحراري من النمو. ويؤدي عدم الاستقرار إلى تمكين طرود الهواء من الارتفاع إلى أعلى والاستمرار في تكوين عواصف رعدية.

 

هذا العام ، كانت درجات حرارة سطح البحر أعلى من المتوسط ​​عبر جزء كبير من المحيط الأطلسي وكان رياح القص أقل من المتوسط. وهذا يعني أنه كان أكثر ملاءمة من المعتاد لتكوين الأعاصير المدارية.

 

ربما يكون لظاهرة النينيا أيضًا علاقة بهاا (ظاهرة النينيا هي عكس ظاهرة النينيو - تحدث عندما تكون درجات حرارة سطح البحر في شرق ووسط المحيط الهادئ أقل من المتوسط). يؤثر هذا التبريد على أنماط الطقس في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأماكن أخرى ، بما في ذلك إضعاف رياح القص في حوض المحيط الأطلسي.

 

وقرر الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي NOAA في أوائل سبتمبر/ أيلول الجاري أننا دخلنا في نمط مناخ La Niña. كان هذا النمط يتراكم منذ أسابيع ، لذلك كان من الممكن أن تكون هذه الظروف الشائعة قد ساهمت في مدى ملاءمة المحيط الأطلسي للأعاصير المدارية هذا العام.

 

خلال موسم أعاصير 2020.. كيف نفذت أسماء الأعاصير الأميركية؟

 

منعطف غير عادي قبالة الساحل الأمريكي

ضربت أربعة أعاصير الساحل الأمريكي هذا العام - حنا وإساياس ولورا وسالي ، وهو أكثر من المعتاد في هذه المرحلة من موسم الأعاصير. لكننا لاحظنا أيضًا العديد من العواصف الاستوائية قصيرة العمر التي كان لها تأثير أقل.

 

عندما يتطور الإعصار المداري من اضطراب يتشكل فوق إفريقيا ، فإنه أمامه الكثير من المحيط مع مساحة للتنظيم واكتساب القوة. لكن هذا العام ، تشكلت العديد من العواصف في أقصى الشمال، أقرب إلى الساحل الأمريكي.

 

جاء معظم هذه الاعاصير من الاضطرابات التي لم تكن واعدة للغاية - حتى انتقلت فوق تيار الخليج Gulf Stream. وهو تيار محيطي كبير يحمل الماء الدافئ من خليج المكسيك، حتى أعلى الساحل الشرقي وشمال المحيط الأطلسي.

 

تحتاج الأعاصير المدارية عادةً إلى درجات حرارة سطح البحر تزيد عن 80 درجة فهرنهايت (26.6 مئوية) لتتشكل ، ويمكن أن تساعد المياه الدافئة على طول تيار الخليج في حدوث الاضطرابات في الأعاصير المدارية.

 

نظرًا لأن هذه العواصف الاستوائية كانت بالفعل بعيدة جدًا عن الشمال ، لم يكن لديها الكثير من الوقت لاكتساب القوة. لم يدرس خبراء الأرصاد الجوية بعد سبب تكوّن العديد من العواصف بهذه الطريقة هذا الموسم ، ولكن من المحتمل أن يكون ذلك بسبب مياه المحيط الأطلسي الأكثر دفئًا من المعتاد وموقع تيار الخليج.

 

موسم أعاصير 2020 موسم تحطيم الارقام

شهد  موسم 2005 تشكل 28 عاصفة مسماة. تخطت  خلالها قائمة أسماء الأعاصير المدارية في المحيط الأطلسي الحروف التي يصعب العثور على أسماء يسهل تمييزها ، مثل Q و Z ، ثم ليتم الانتقال إلى الأبجدية اليونانية.

 

وخلال موسم 2020 تم تحطيم الارقام  ايضًا حيث استنفذت الابجدية الامريكية للاسماء ليتم الانتقال الى الابجدية اليونانية، فهل يمكن أن تنفد الاسماء  اليونانية قبل انتهاء موسم الأعاصير في 30 نوفمبر/ المقبل ؟

 

ترجمة: وداد السعودي 

المصدر: theconversation.com

هل تود حذف الإعلانات عن الموقع والتطبيق
الآن انضم الى الباقة المميزة واستمتع بمزايا عديدة

الباقة المميزة
تطبيق طقس العرب
play storeapp store