أخفاء الاعلان
2020-09-17T10:41:38Z

مع اقتراب الشتاء | فيروس كورونا والإنفلونزا.. خطر مزدوج يتربص في العالم؟

هل تود حذف الإعلانات عن الموقع والتطبيق
الآن انضم الى الباقة المميزة واستمتع بمزايا عديدة

الباقة المميزة

طقس العرب- مع اقتراب الخريف والشتاء، بالتزامن مع تزايد حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد في العالم، يتساءل الكثير عن إمكانية وخطر الإصابة بالانفلونزا وكورونا معا.

 

 

هل يمكن أن يُصاب الانسان بالانفلونزا وفيروس كورونا المستجد معًا خلال موسمي الخريف والشتاء؟ 

يتزايد عدد الإصابات بالانفلونزا سنويا مع بداية موسمي الخريف والشتاء، وخلال الموسم المقبل يتزايد التساؤل لدى الناس حول إمكانية وخطورة الاصابة بفيروسي "كورونا" و "الانفلونزا الموسمية" .

 

ذكر أستاذ الطب في جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو، مايكل ماثي، أنه من الممكن أن يصاب  الانسان بفيروسان معًا أو بالتتابع (أي بإصابته بالإنفلونزا مثلاً وفي الشهر التالي بفيروس كورونا)، مع الاشارة إلى أنه جرى تسجيل عشرات الحالات بالإصابة بكورونا والإنفلونزا معاً.

 

وبين "ماثي" أن كلا الفيروسين يمكن أن يسببا التهاباً خطيراً في الرئتين، من شأنه أن يشكل خطورة على الجهاز التنفسي ويجعل التنفس أمراً صعباً.

 

عارض جديد للإصابة بكورونا.. إياك أن تهمله!

 

وأظهرت إحدى الدراسات  أن حوالي 20%  من الاشخاص الذين تم إجراء الدراسة عليهم وممن أصيبوا بفيروس "كورونا"، ثبتت إصابتهم بفيروس واحد على الأقل في الجهاز التنفسي، والذي يمكن أن تكون خطيرة عند الرضع وكبار السن بشكل خاص.

 

في حين تشير بعض الأبحاث السابقة إلى أن الفيروسات يمكن أن يكون لها تفاعلات معقدة عند وجود الإصابة بالفيروسين. وقد يؤدي ذلك إلى مضاعفات أكثر خطورة أو قد يكون تأثيره وقائيا قصير المدى.

 

وقد يحمي التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية الناس من إصابة مزدوجة بالإنفلونزا وكوفيد-19 ويقلل العدد الإجمالي لحالات الإنفلونزا، الأمر الذي من شأنه أن يساعد نظام الرعاية الصحية في التعامل مع الأمراض التنفسية. بحسب ما نشره موقع (فوربس) الأميركي. وأكد الخبراء على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الواقية واتباع كافة الإجراءات الوقائية للتجنب التقاط عدوى الإنفلونزا الموسمية أو فيروس كورونا المستجد.

 

على الأطفال من سن 12 عاما فأكثر وضع الكمامات مثل البالغين لحمايتهم من كورونا... "الصحة العالمية"

 

المصدر: دوتشيه فيليه DW

هل تود حذف الإعلانات عن الموقع والتطبيق
الآن انضم الى الباقة المميزة واستمتع بمزايا عديدة

الباقة المميزة
تطبيق طقس العرب
play storeapp store