أجواء عيد الفطر السعيد في المغرب الأقصى

Written By إسماعيل قاسمي on 2018/06/13

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

طقس العرب- عيد الفطر أو العيد الصغير كما يعرف في المغرب هو فرصة للاستمتاع بقضاء أطيب الأوقات مع العائلات والأصدقاء والعودة لممارسة العادات والتقاليد الاجتماعية والدينية المختلفة.

 

تبرز مظاهر عيد الفطر في المغرب من خلال عدد من الأمور المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها لدى كل العائلات، ومن بينها تحضير الحلويات التقليدية والمملحات المختلفة، اقتناء ملابس العيد للصغار والكبار على حد سواء، ارتداء الأزياء المغربية التقليدية، صلة الأرحام وزيارة الأهل والأقارب والأصدقاء، وبطبيعة الحال المظهر الأكثر أهمية هو زكاة الفطر والتكافل مع الفقراء.

 

إضافة إلى تنظيف البيوت وتزيينها وتحضير حلويات العيد، تتزين النساء قبل العيد بنقش الحناء وتتبادلن فيما بينهن ليلة العيد أو في أيامه وجبات الشهيوات والحلويات التقليدية ويكثر الإقبال في هذا الموسم على شراء الحلويات بكل أنواعها التقليدية أو العصرية، ومن أكثر الحلويات مبيعا والتي تلقى رواجًا كبيرًا "كعب الغزال"، ومن عادة المغاربة أن تهدي أم العريس لعروسه هدية في ليلة العيد تسمى "التفكور".

 

وفي يوم العيد يفضل الكثيرون التوجه إلى المساجد لأداء صلاة العيد بملابسهم المغربية التقليدية والمتمثلة في الجلابة والجبادور، وبعد العودة إلى البيت يكون أفراد العائلة على موعد مع مائدة الإفطار التي تزينها حلويات وفطائر مثل المسمن والبغرير إضافة إلى الشاي المغربي بالنعناع.

 

وتفضل بعض العائلات أن يكون الاجتماع عند كبير العائلة للغداء مجتمعين، وبعدها يتوجهون لزيارة بقية الأقارب والأصدقاء.

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



France, Italy and others... A list of countries to which Saudis can easily travel after being granted a Schengen visaFree events in Riyadh season 2021 and ticket prices for the rest of the eventsSaudi Arabia | Watch... Mikhael Al-Buruq, north of Al-Barrah, yesterdayEmirates | Dubai Roads: Return of intercity bus serviceSultanate of Oman | Due to the continuing effects of Akhud Al-Ikram, the Ministry of Transport, Communications and Information Technology advises against going to the sea and engaging in marine activitiesEmirates | Dubai Roads temporarily suspends bus service across citiesUpdate: A historical satellite image of an unusual expansion of thunderclouds over large parts of the Gulf countries in the month of May, and the UAE is the next destination.