أمطار رعدية غزيرة متوقعة على تبوك والجوف يومي السبت والأحد

Written By ناصر حداد on 2016/03/24

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com – م. ناصر حداد – يُتوقع بمشيئة الله أن تساقط زخات من المطر على تبوك والجوف تبدأ يوم السبت، على أن تشتد نهاراً وتصبح على شكل أمطار رعدية غزيرة وتستمر خلال يوم الأحد، مع نشاط كبير على حركة الرياح المثيرة للأتربة والغبار، وتخف شدة الهطولات الرعدية خلال ساعات نهار الأحد.

 

وتشير التوقعات على تواجد فرصة لهطول بعض الأمطار الخفيفة في تلك المناطق مساء الجمعة، تزداد لاحقا وخلال نهار السبت حيث تتكاثر السحب الركامية بدءاً من تبوك، تكون مترافقة مع هبوب العواصف الرعدية ونشاط قوي على حركة الرياح، تشمل الجوف لاحقا مع ساعات العصر والمساء بإذن الله.

 

وتأتي تلك الظروف الجوية على إثر امتداد منخفض البحر الأحمر الى الشمال بالتزامن مع تواجد مرتفع جوي جنوب البلاد؛ وتعمل هذه الوضعية على اندفاع تيارات هوائية رطبة من الجنوب محملة بكميات جيدة من الرطوبة النسبية في مختلف طبقات الجو وتعمل على تشكل السحب الركامية الممطرة في تلك المناطق، وتكون هذه الأمطار مصحوبة بتشكل العواصف الرعدية.

 

ومثل هكذا ظروف جوية سيئة، يحذر طقس العرب من تشكل العواصف الرعدية وربما الصواعق، كما يحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الأتربة المثارة والتي تؤثر سلباً على مرضى الجهاز التنفسي، كما يحتمل تشكل السيول -ربما تكون قوية في بعض المناطق.

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Saudi Arabia | In 3 points... the weather forecast for the Kingdom tomorrow, Thursday, and the weekend (details)Saudi Arabia: Saba winds blow over the western region and cause a significant rise in temperatures, approaching 45 degrees Celsius in many parts.List of the 10 richest people in the world for May 2024Minimum wage in the UAE 2024Saudi Arabia | Interior Ministry: One hundred thousand riyals fine for performing Hajj without a permitSaudi Arabia | Find out the weather conditions during the weekend and the most prominent events in Riyadh and JeddahVideo | A bus hits a stray cow on the streets of Al-Khobar in Saudi Arabia