الأربعاء : زخات رعدية من المطر مُحتملة في العديد من المناطق وتنبيه من الغبار

Written By رامي عبيد on 2015/10/20

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com – رامي عبيد – تأثرت مناطق عديدة من شمال ووسط البلاد بحالة من عدم الإستقرار الجوي عملت على تطور وتكاثف السحب الركامية الرعدية المصحوبة بزخات من المطر تميزت بتفاوت شدتها من منطقة لاخرى، بالإضافة لنشاط على سرعة الرياح السطحية المثيرة للغبار.

 

 

 ومن المتوقع أن يستمر تأثر العديد من المناطق باحوال جوية غير مستقرة يوم الأربعاء،وستتميز الغيوم الركامية المتوقع تكاثفها في أجزاء مختلفة من البلاد بأنها محلية الطابع والشدة بالإضافة لترافقها بنشاط واضح على سرعة الرياح السطحية.

 

 

وستطال السحب الركامية الرعدية العديد من المدن المهمة كالبصرة والناصرية والنجف وبغداد والسليمانية واربيل والموصل،يتوقع أن تتأثر بزخات رعدية محلية من الامطار بالإضافة للرياح المُحملة بالغبار والتي تعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية الذي قد يكون لافتاً في بعض الاجزاء.

 

ترافق السُحب الركامية برياح هابطة مثيرة للغبار بشكلٍ واضح

 

من المتوقع أن تترافق السُحب الركامية المتوقع تتطورها في العديد من المناطق، برياح هابطة مثيرة للغبار بحيث ستعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق مختلفة بما فيها العاصمة بغداد.

 

وفي العاصمة بغداد، من المتوقع أن يستمر تأثرها بشكلٍ مباشر بالأحوال الجوية غير المستقرة،حيث يتوقع أن تتكاثف السحب الركامية في المناطق المحيطة بالعاصمة،بحيث تتسبب بتساقط زخات رعدية محلية من المطر،بالإضافة لتأثرها برياح مُحملة بالغبار ،بحيث تعمل على تدني في مدى الرؤية الأفقية. 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Iraq | A severe and prolonged heat wave is affecting the republic, and 50 degrees Celsius is approaching the capital, BaghdadAround the world | 3 Arab countries are among the 10 highest temperatures recorded in the world at the beginning of the summer season in global meteorologyPerfumes and sunscreen... a list of things that should not be left in a carVideo | A G-Class car was completely burned due to a perfume bottleTips to rationalize electricity consumption in the summerClimatically | What is the relationship between the growing La Nina phenomenon and the recent worsening of global heat waves?The Jordanian Astronomical Society observes Comet Tsuchenshan-Atlas at a distance of 270 million kilometers